Sunday 8th August,200411637العددالأحد 22 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. السويلم: صندوق الإسعاف في جميع المرافق د. السويلم: صندوق الإسعاف في جميع المرافق
البحيري: لابد من تعريف أفراد المجتمع بأهمية صندوق الإسعافات الأولية

* الرياض - محمد المناع:
اقتناء صندوق الإسعافات ضرورة من ضرورات الحياة ويكمن سرأهميته في التحسب والاحتراز والاستعداد لمواجهة الطوارئ أينما ووقتما تطلبت الحالة ذلك، بما يعين في التغلب عليها حتى وصول متخصصين في تقديم الخدمات الطبية الإسعافية، هذا ما ذكره معالي الدكتورعبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي مضيفا أنه قد آن الأوان لأن يدخل صندوق الإسعافات إلى كل المرافق من منازل، ومدارس، ومؤسسات، ومصانع وإلى كل مناطق التواجد الإنساني حتى يصبح في متناول أيدي الجميع وحتى يسهل تلافي فداحة الأحداث التي تتطلب استعمال بعض مكونات الصندوق. وأكد معاليه أن مشروع الصندوق هو من صلب الأعمال التي تضطلع بها جمعية الهلال الأحمر السعودي بصفة خاصة وما ينسجم مع رسالتها في خدمة المجتمع المتمثلة في تقديم الخدمة الطبية الإسعافية الطارئة ونشر الوعي الصحي والتدريب على مبادئ الإسعافات الأولية.
وبما يخلق نوعا من الإقبال والطلب من كافة قطاعات المجتمع على اقتناء الصندوق والبرامج التدريبية على الإسعافات الأولية بصفة عامة. وكان معاليه قد شكل لجنة من ذوي الاختصاص لدراسة كيفية إنزال هذا المشروع الحيوي المرتبط بحياة الإنسان مباشرة إلى أرض الواقع، وذلك بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات التي من شأنها إنجاح المشروع.
والجدير بالذكر أن المشروع قد حظي باهتمام كبير من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وذلك بالثناء على فكرة المشروع والتوصية بضرورة تنفيذه في أقرب فرصة ممكنة. جاء ذلك لدى استقبال سموه لكل من معالي وزير الصحة ومعالي رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي وتسلم سموه نسخة من تقريرجمعية الهلال الأحمر الإحصائي السنوي 1424هـ ونسخة من مداولات مؤتمر حقوق الإنسان الذي عقد بالرياض مؤخرا.
وفي نفس السياق صرح صالح بن زيد البحيري مدير إدارة التدريب والتطوير الإداري بجمعية الهلال الأحمر السعودي ورئيس اللجنة المكلفة، بأن اللجنة قد فرغت من إعداد التصور النهائي لحجم وشكل ومحتوى صندوق الإسعافات وقسمته بعد دراسة مستفيضة لثلاثة أنواع، وذلك من واقع الدراسات والتجارب للحالات الإسعافية بالجمعية وبعض الجهات الصحية ذات العلاقة.
وأضاف البحيري بأن اللجنة قد أوصت بضرورة تعريف أفراد المجتمع وكافة القطاعات الحكومية والأهلية بأهمية صندوق الإسعافات الأولية كما أوصت بضرورة إكساب الصندوق الصفة الرسمية من الجهات ذات العلاقة. وكذلك بتزويد الصندوق بقرص مضغوط (CD) يوضح بالصوت والصورة كيفية استعمال محتويات الصندوق وكتيب يعرف بالخطوات المثالية للعمل الإسعافي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved