Sunday 8th August,200411637العددالأحد 22 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

الفيفا يفتح مكتباً في جنوب إفريقيا استعداداً لكأس العالم الفيفا يفتح مكتباً في جنوب إفريقيا استعداداً لكأس العالم

* جوهانسبرج (رويترز)
- يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فتح مكتب له في جنوب إفريقيا ببداية العام المقبل لمساعدة البلاد في الإعداد لنهائيات كأس العالم 2010. وأقرت لجنة الطوارىء التابعة للفيفا خططا بإرساء وجود للفيفا في جنوب إفريقيا لمساعدتها في الإعداد لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها.
وقال الفيفا إنه سيشكل شركة يطلق عليها اسم (ماتش ايه. جي) لتقديم المساعدة للجنة الجنوب إفريقية المنظمة للبطولة فيما يتعلق بالادارة والإقامة ومبيعات التذاكر والمواضيع المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات.
ومضى الفيفا الذي يسيطر على حقوق التسويق والنقل التلفزيونية إنه يلعب الآن دورا أكثر أهمية في التنظيم مقارنة مع البطولات السابقة. وأضاف أنه من ثم ليس عليه فقط (نقل المعلومات المتعلقة بالمجالات التنظيمية ولكن اقامة وجود محلي له في الدولة المضيفة ايضا).
وقال بيان للفيفا إنه سيقيم المكتب ببداية عام 2005 (قبل الالتزام بمزيد من الموارد للدولة المضيفة بمجرد انتهاء كأس العالم 2006. ( وستكون هذه هي المرة الاولى التي تستضيف فيها إفريقيا كأس العالم. وفازت جنوب إفريقيا بحق استضافة كأس العالم 2010 في مايو آيار متغلبة على المغرب ومصر وليبيا وتونس التي كانت تنافسها على الفوز بحق استضافة البطولة. وتقام كأس العالم 2006 في ألمانيا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved