Monday 9th August,200411638العددالأثنين 23 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "المجتمـع"

غياب الرقابة ساهم في تدنِّي مستوى المطاعم على طرق السفر غياب الرقابة ساهم في تدنِّي مستوى المطاعم على طرق السفر

* الرياض - الجزيرة:
يلاحظ المسافرون عن طريق البر في بلادنا تدنِّي مستوى بعض المطاعم المنتشرة على تلك الطرق الطويلة، وهذا التدني يلاحظه المسافر منذ الوهلة الأولى لدخوله المطعم؛ فالعمالة التي تدير تلك المطاعم لا تلتزم بالاحتياطات الصحية؛ كلبس القفازات وقبعة الرأس التي تمنع تساقط الشعر في الأكل، إضافة إلى تدني مستوى النظافة بشكل عام في المطعم. وهذه المشاهد قد تكون انعكاساً لما هو في داخل المطعم من أدوات وأواني الطبخ. ولعل من أسباب هذا التدني في مستوى النظافة هو بُعد تلك المطاعم عن أعين الرقيب الناتج عن بُعدها عن مراكز البلديات.
لكن هذا يمكن أن يُحلَّ عن طريق تعيين دوريات منتظمة من أقرب بلدية بحيث يتم الإشراف على مستوى هذه المطاعم والكشف عن الاطعمة التي تُقدَّم للمسافرين، لا سيما مع تزايد حركة المسافرين صيفاً، واشتداد درجة الحرارة التي قد تؤثر على صحة الاغذية اذا لم تُعامل وتحفظ وفق الارشادات الصحية.
ولعل البلديات تضع حوافز تشجيعية لمراقبيها لترغيبهم في الانضمام الى فِرَق الدوريات البلدية على طرق السفر، كما ان على المواطن ان يبلِّغ عن أي مخالفات يلاحظها، وهذا يكون جيداً لو ان البلديات تضع رقماً هاتفياً مخصصاً للبلاغات، ويوضع رقم الهاتف في مكان بارز في تلك المطاعم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved