Monday 9th August,200411638العددالأثنين 23 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

بوش مشغول بزفاف ابن أخيه ومنافسه يواصل حملته الانتخابية بوش مشغول بزفاف ابن أخيه ومنافسه يواصل حملته الانتخابية
كيري يطيح باستراتيجية الديموقراطيين ويغازل الأغنياء

* نيويورك - كولورادو- الوكالات:
رغم هجومه على الرئيس جورج بوش لتجاهله الطبقة الوسطى يغازل مرشح الرئاسة الديموقراطي السيناتور جون كيري الأغنياء ورجال الأعمال في تحول ملحوظ في استراتيجية الحزب الديموقراطي الذي كان يوصف في الماضي بأنه حزب الرجل العادي بالولايات المتحدة.
وتضم قائمة الممولين لحملة السيناتور كيري مجموعة كبيرة من الأثرياء منهم 200 مليونير وشركات أمريكية كبرى ترى فيه الشخص القادر على حماية مصالح الرأسمالية الأمريكية.
ويرى محللون أمريكيون أن السيناتور كيري عمد إلى كسر احتكار الجمهوريين للتمويل الذي تقدمه الشركات الكبرى ورجال الأعمال الأمريكيين، منوّهين إلى أن كيري يعد أكثر المرشحين الديموقراطيين اعتماداً على رجال الأعمال وحصل الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون (ديموقراطي) على تمويل من عدد محدود من شركات وول ستريت لحملته الانتخابية في مواجهة الرئيس جورج بوش الأب خلال انتخابات عام 1992، وقد تزامن إعلان قائمة الممولين لحملة كيري الانتخابية التي ضمت عدداً كبيراً من الأثرياء ورجال الأعمال الأمريكيين مع قمة اقتصادية عقدت في مدينة ذافنبورت بولاية ايوا الأمريكية وركزت على التحديات التي يواجهها الاقتصاد الأمريكي، وتحول عدد من الأثرياء الذين موّلوا حملات المرشحين الجمهوريين مثل أوسلي براون رئيس شركة بروان فورمان إلى تأييد حملة جون كيري.
وفي المقابل حضر الرئيس الأمريكي جورج بوش حفل زفاف ابن أخيه في كينبنكبورت بولاية مين مساء السبت في الوقت الذي واصل فيه منافسه على الرئاسة الديمقراطي جون كيري حملته الانتخابية في كولورادو.
وأقيم حفل زفاف جورج بريسكوت بوش نجل شقيق الرئيس وهو حاكم ولاية فلوريدا جيب بوش إلى عروسه أماندا وليامز في الكنيسة الأسقفية البروتستانتية بالقرب من ووكرز بوينت، المقر الصيفي للرئيس السابق جورج بوش (80 عاماً) وزوجته باربرا. ويذكر أن بوش العريس يتحدث الإسبانية بطلاقة وشارك في الحملة الانتخابية لعمه الجمهوري في انتخابات عام 2000 في محاولة لجذب أصوات الناخبين من أصول لاتينية. وتعرف ابن شقيق الرئيس على عروسه وليامز في كلية الحقوق بجامعة تكساس.
وكان بوش (58 عاماً) قد استغل خطابه الإذاعي الأسبوعي في وقت سابق من يوم أمس الأول السبت في إلقاء الضوء على الخطوات التي اتخذتها إدارته للتصدي للتهديدات التي يشكلها (إرهابيون). وقال بوش: (إننا أمة في خطر ونحن نبذل قصارى جهدنا لمواجهة هذا الخطر).
ومن ناحية أخرى ظهر كيري في تجمع انتخابي حاشد في لاجونتا بولاية كولورادو التي لم يصوت الناخبون فيها لمرشح رئاسي ديمقراطي خلال 12 عاماً.
وركز كيري في كلمته أمام التجمع على الرعاية الصحية والوظائف. ويقوم كيري (60 عاماً) بجولات في الولايات الأمريكية مستخدماً الحافلة في معظم الأحيان ويرافقه عادة مرشحه لمنصب نائب الرئيس جون إداوردز وذلك منذ اختيار إقرار المؤتمر القومي للحزب الديمقراطي ترشيحهما قبل عشرة أيام. ويظهر استطلاع جديد للرأي نشرت نتائجه مجلة تايم الأمريكية أن شعبية كيري تزيد حالياً على شعبية بوش بنسبة خمسة بالمائة وذلك منذ انعقاد مؤتمر الحزب الديمقراطي. وقالت المجلة: إن 48 في المائة قالوا إنهم سيعطون أصواتهم لكيري مقابل 43 بالمائة لبوش وأربعة في المائة للمرشح المستقل رالف نادر.
وكان استطلاع سابق أجرته المجلة في منتصف تموز- يوليو الماضي قد أظهر أن 46 في المائة سيصوتون لصالح كيري مقابل 43 بالمائة لبوش وخمسة في المائة لنادر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved