Monday 9th August,200411638العددالأثنين 23 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

تتوقع هجوماً من أمريكا أو إسرائيل تتوقع هجوماً من أمريكا أو إسرائيل
إيران مستعدة لرد أي هجوم بصاروخ (شهاب - 3)

* طهران - د ب أ:
قال وزير الدفاع الإيراني علي شمخاني إن بلاده ستجرب قريباً طرازاً مطوراً من الصاروخ شهاب -3. وأكد شمخاني في تصريحات نشرتها صحيفة طهران تايمز أمس الاحد أن الصاروخ ستجري تجربته (ليس في ميدان التجارب فحسب، ولكن أيضاً في مناطق أخرى) موضحا أن التجربة ضرورية لتكون إيران مستعدة لرد أي هجوم، وكانت إيران قد حذرت عدة مرات من احتمال تعرضها لهجوم من جانب الولايات المتحدة أو إسرائيل، وقال شمخاني إن بلاده يجب أن تكون مستعدة لأسوأ الاحتمالات.
وأضاف الوزير (أي مجتمع لا يعد نفسه لمواجهة التهديدات سيلقى نفس مصير صدام حسين)، ونفى اتهامات إسرائيل بأن صواريخ إيران تمثل تهديدات لأوروبا، وقال إن استراتيجية الصواريخ الإيرانية لا تشكل تهديداً لأية دولة وإنها لأغراض دفاعية فحسب.
وكانت إيران قد اختبرت الصاروخ شهاب -3 في حزيران - يونيو من العام الماضي وهو صاروخ باليستي متوسط المدى يبلغ مداه 1.300 كيلومتر، وهو ما يعني أنه يمكن أن يصل إلى إسرائيل إذا أطلق من إيران.
ورفضت إيران مراراً انتقادات إسرائيل لتجاربها الصاروخية، وقالت إن هذه التجارب حق مشروع لها. ويجري في إيران حالياً تطوير صاروخ تحت اسم شهاب -4 لكن الغرض الوحيد منه هو إطلاق الأقمار الصناعية وليست له أي أغراض عسكرية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved