Monday 9th August,200411638العددالأثنين 23 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

وفد سعودي يصل السودان لمساعدة المتضررين في الإقليم وفد سعودي يصل السودان لمساعدة المتضررين في الإقليم
الدول العربية ترفض التدخل الأجنبي بدارفور وتدعو لتقديم الدعم لعودة النازحين

* القاهرة - مكتب الجزيرة - سناء عبدالعظيم - الخرطوم - الوكالات:
دعا وزراء الخارجية العرب أمس الأحد المجتمع الدولي إلى إتاحة (إطار زمني مناسب) لتتمكن الحكومة السودانية من حل الأزمة الإنسانية في دارفور غرب السودان.وأعلن الوزراء في مشروع قرار صادر عن الدورة غير العادية لجامعة الدول العربية (دعوتهم للمجتمع الدولي لإتاحة الإطار الزمني المناسب للحكومة السودانية حتى تتمكن من تنفيذ تعهداتها والتزاماتها) أمام الأمم المتحدة من أجل حل الأزمة.
ويدعو مشروع القرار المجتمع الدولي إلى رفض اي تلويح بتدخل عسكري قسري في الاقليم (دارفور)، وتقديم الدعم اللازم لعودة اللاجئين والنازحين إلى مساكنهم بعيدا عن اي ضغوط او محاولات لفرض عقوبات على السودان.
كما يدعو الدول العربية (إلى تقديم الدعم الكامل لجهود الاتحاد الافريقي في قيادة الجهود الرامية لحل الازمة في دارفور)، ويطلب خصوصا من الدول العربية (الاعضاء في الاتحاد الافريقي المشاركة بفعالية في فريق مراقبي وقف إطلاق النار وقوات حمايته).
وقد وصل إلى الخرطوم أمس الوفد الإغاثي السعودي في طريقه لزيارة اقليم دارفور المضطرب برئاسة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم -رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي- وذلك في إطار الوقوف على حقيقة الوضع وتحديد الاحتياجات الفعلية لتقديم مساعدات اغاثية عاجلة للمتضررين في الاقليم. وأعرب وزير الداخلية السوداني اللواء الركن مهندس عبدالرحيم محمد حسن لدى استقباله أمس الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم بالخرطوم عن استعداد السودان لتسخير كل إمكانياتها وطاقتها لتسهيل مهام عمل جمعية الهلال الأحمر السعودي في الاقليم.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved