Monday 9th August,200411638العددالأثنين 23 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

14 من الموقوفين يضربون عن الطعام واستمرار حبس سعودي 14 من الموقوفين يضربون عن الطعام واستمرار حبس سعودي
هروب المطلوب الأول في الكويت إلى «جماعة التوحيد» في الفلوجة

* الكويت - أ.ش.أ:
كشفت مصادر كويتية مطلعة عن هروب المطلوب الأول على لائحة أمن الدولة خالد الدوسري إلى العراق، وأنه موجود حالياً في الفلوجة ضمن جماعة (التوحيد والجهاد) التي يتزعمها أبو مصعب الزرقاوي بعد أن ضيّقت سلطات الأمن الخناق عليه في الكويت.
ويعد الدوسري أحد المتهمين الرئيسيين في قضية (تنظيم الجهاد في العراق)، والذي كان يحثّ الشباب والأحداث على قتال القوات الأمريكية في العراق.
ويأتي هذا في الوقت الذي بدأ فيه 14 من الموقوفين على ذمة التحقيق في قضية الجهاد في العراق إضراباً عن الطعام حتى الموت ما لم تلب ثلاثة مطالب قدموها، أبرزها إعادة التحقيق في القضية ولفت العالم إلى ما تعرضوا له ومقابلة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئيس الوزراء للشكوى إليه من تعرضهم للتعذيب.
من ناحية أخرى تقرر استمرار حبس المتهم السعودي (شلال) 15 يوماً على ذمة التحقيق في نفس القضية بعد اتهامه بحيازة أسلحة رشاشة ومسدس وذخيرة وعلاقته بتنظيم القاعدة.
ونقلت تقارير صحفية عن الناشط الإسلامي جابر البراهمة أن ما تقوم به الأجهزة الأمنية وخصوصاً جهاز أمن الدولة مع الأحداث والمطلوبين في قضية الجهاد في العراق هي أعمال غير مبررة ولا تقرها أي أعراف وقوانين معمول بها.
وطالب البراهمة بإعادة التحقيق مع المتهمين ضمن ضوابط منطقية وقانونية تحفظ حقوقهم وكرامتهم ودون إرهابهم من قبل الأجهزة الأمنية وخصوصاً أن في هذه الأجهزة من هو على موقف مضاد من الحركة الإسلامية في الكويت.
من ناحية أخرى أفادت مصادر أمنية كويتية أن هناك ثلاثة مساجد تستغل للدعوة إلى التكفير والفكر الجهادي وأن كثيراً من أولياء الأمور منعوا أبناءهم من التوجه إليها بعد أن تلقى جهاز أمن الدولة عدة بلاغات عن تغيب بعض الأبناء عن البلاد.
وكانت الكويت قد أخطرت السلطات العراقية باستعدادها لاستقبال أي محتجزين كويتيين في السجون العراقية والذين لا يتجاوز عددهم عشرة مواطنين بعد ما أعلن وزير الداخلية العراقي استعداد بلاده تسليم الموقوفين لديها من رعايا دول الجوار إلى بلادهم ليحاكموا فيها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved