Monday 9th August,200411638العددالأثنين 23 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

القضاء الألماني يعيد محاكمة منير المتصدّق غداً القضاء الألماني يعيد محاكمة منير المتصدّق غداً

* برلين - (أ. ف. ب):
يعيد القضاء الألماني في هامبورغ (شمال) ابتداءً من غد الثلاثاء محاكمة المغربي منير المتصدّق بتهمة التورّط في هجمات 11 أيلول - سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة رغم معارضة محاميه، وحيث يتوقع أن يلعب التعاون مع الولايات المتحدة دوراً رئيسياً.
وعلى المتصدّق (30 عاما) الردّ على تهمة (المشاركة في قتل أكثر من ثلاثة آلاف) شخص وهو العدد التقريبي لضحايا الهجمات على مركز التجارة العالمي، كما يتهم (بالانتماء إلى تنظيم إرهابي).
وتتوقع النيابة العامة الألمانية في إعادة المحاكمة تعاوناً أكبر من الولايات المتحدة، بحسب ما أعلن المدّعي العام الفيدرالي كاي نيهم في أواخر يوليو.
وينتظر القضاء الاستماع إلى شهادة اليمني رمزي بن الشيبة المتهم بتنسيق الهجمات ولو عبر الفيديو من الولايات المتحدة حيث يعتقل. ولا تزال واشنطن ترفض هذه الفرضية، كما ترفض إطلاع ألمانيا على محاضر التحقيق مع الشيبة.
وكانت محكمة استئناف هامبورغ قدّمت في مطلع تموز - يوليو بالاتفاق مع النيابة الفيدرالية العامة ومحامي المتصدّق، لائحة أسئلة من 17 صفحة إلى القضاء الأمريكي؛ للحصول على أدلة ناقصة حول تورّط أو عدم تورّط المغربي في التحضير لاعتداءات 11أيلول - سبتمبر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved