Monday 9th August,200411638العددالأثنين 23 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

التقى وزيري الدولة والداخلية بالسودان التقى وزيري الدولة والداخلية بالسودان
د. السويلم اطلع على الاحتياجات الفعلية لتقديم المساعدات الإغاثية السعودية لإقليم دارفور

* الرياض- الخرطوم - محمد المناع - واس:
وصل إلى الخرطوم أمس رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم على رأس وفد إغاثي سعودي لزيارة إقليم دارفور بجمهورية السودان الشقيقة.
وكان في استقباله بمطار الخرطوم الدولي معالي وزير الدولة للشؤون الإنسانية بالسودان محمد يوسف ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني ادي امبروز وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان عبدالله الحارثي وعدد من المسؤولين.
وقد أدلى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان بتصريح صحفي نوه فيه بالعلاقات الأخوية التي تربط المملكة العربية السعودية وجمهورية السودان الشقيقة ووصفها بالعلاقات المتميزة.
وأشار إلى أن المسؤولين في جمهورية السودان الشقيقة عبروا عن سعادتهم بصدور التوجيهات السامية بتقديم مساعدات إغاثية إلى متضرري إقليم دارفور.
من جانبه عبر معالي وزير الدولة للشؤون الإنسانية بالسودان عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وللشعب السعودي النبيل على وقوفهم الدائم ومساعدتهم للسودان في المراحل التي تمر بها سواء كانت في الأزمات أو في الأوضاع العادية.
ورحب معاليه بالوفد الإغاثي السعودي مستعرضاً وقفات المملكة العربية السعودية مع السودان.
وعبر معاليه عن أمله أن يقف الوفد الإغاثي السعودي على احتياجات المواطنين الذين تأثروا بالأحداث الأخيرة.
من جهة ثانية استقبل معالي وزير الدولة للشؤون الإنسانية بجمهورية السودان محمد يوسف في مكتبه بالخرطوم أمس رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي ورئيس الوفد الإغاثي السعودي لإقليم دارفور الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم والوفد المرافق له.
وفي بداية الاستقبال رحب معاليه برئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي مثمناً الجهود الإغاثية التي تقدمها المملكة للسودان.
من جانبه عبر رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي عن أمله في أن يوفق الله عز وجل الوفد الإغاثي السعودي في مهامه وأن يكون عند حسن الظن سعياً في تحقيق طموحات ولاة الأمر الذين وجهوا الوفد بالحضور إلى جمهورية السودان ليسهموا مع المسؤولين السودانيين ومع المجتمع الدولي في التخفيف من معاناة اخوانهم في إقليم دارفور. وبين الدكتور السويلم أنه سيجري مباحثاته مع وزير الدولة والهلال الأحمر السوداني عن الأولويات والأشياء التى تساعد على عودة النازحين وتلبية بعض الاحتياجات.
وقد جرى خلال اللقاء الاطلاع على الاحتياجات الفعلية لتقديم المساعدات الإغاثية السعودية لإقليم دارفور بالسودان.
حضر اللقاء نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر السودان ادي مبروز والأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني عباس أحمد محمد.
من جهة أخرى التقى رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي ورئيس الوفد الإغاثي السعودي لإقليم دارفور الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم والوفد المرافق له اليوم في الخرطوم بنائب رئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني أدي أمبروز.
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الجانبين وتحديد الاحتياجات من المساعدات السعودية لإقليم دارفور.
كما استقبل معالي وزير الداخلية السوداني بجمهورية السودان اللواء الركن مهندس عبدالرحيم محمد حسن في مقر مجلس الوزراء بالخرطوم أمس رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي ورئيس الوفد الإغاثي السعودي لإقليم دارفور الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم والوفد المرافق له.
وفي بداية الاستقبال عبر معالي وزير الداخلية السوداني عن شكره وتقديره لحكومة المملكة العربية السعودية على إسهامها في تقديم المساعدات الإغاثية لإقليم دارفور بالسودان. وتحدث الوزير السوداني عن طبيعة الأوضاع الإنسانية الصحية في إقليم دارفور وما خلفته من نزوح لعدد من المواطنين عن الإقليم مبدياً استعداد وزارة الداخلية في جمهورية السودان لتسخير كل امكانياتها وطاقاتها لتسهيل مهام عمل جمعية الهلال الأحمر السعودي في الإقليم.
من جانبه عبر رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي عن شكره لمعاليه وقدم له شرحاً عن أهداف ورسالة الجمعية مستعرضاً جهودها الإغاثية.
وعقب اللقاء عبر معالي وزير الداخلية السوداني في تصريح صحفي عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على دورهم الكبير في سبيل مساعدة اخوانهم في السودان.
وقال: أنا خلال زيارتي للمملكة ولقائي بسمو ولي العهد وسمو وزير الداخلية وسمو وزير الخارجية.. تلقيت توجهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين ودعماً للموقف السوداني.. والذي وجدناه في المملكة دعماً مقدراً جداً لأنهم وقفوا معنا وقفة جيدة في الأمم المتحدة كما كان لهم دور كبير في انعقاد مؤتمر وزراء الخارجية.
وأضاف يقول: نحن مستبشرون خيراً بقدوم الهلال الأحمر السعودي الذي ظل يعودنا أن يكون بجانبا وبجانب المسلمين وبجانب الإنسان حيثما كان.
وكان وفد الإغاثة السعودي قد غادر الرياض أمس برئاسة رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السويلم لزيارة إقليم دارفور في جمهورية السودان الشقيقة للوقوف على حقيقة الوضع وتحديد الاحتياجات الفعلية تمهيدا لتنفيذ التوجيهات السامية لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله- بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة للمتضررين في الإقليم. ونوّه الدكتور السويلم بالدور الرائد لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام -حفظهم الله- في تقديم العون والمساعدة للمحتاجين من الأشقاء العرب والمسلمين والوقوف إلى جانب المتضررين والتخفيف من آلامهم. وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية قبيل المغادرة أن مهمة الوفد استطلاعية لمعرفة الاحتياجات الفعلية والوقوف على طبيعة الوضع في إقليم دارفور ومعرفة الواقع لتهيئة الوفد الطبي والاغاثي الذي سيغادر المملكة قريباً ليبدأ مهمته الاغاثية في الإقليم وتقديم المساعدات للنازحين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved