Monday 9th August,200411638العددالأثنين 23 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

يستوعب أكثر من 6 آلاف طالبة يستوعب أكثر من 6 آلاف طالبة
المعهد العلمي في الرياض يستقبل الطالبات.. الفصل المقبل

* الرياض- عبدالله العماري:
في إطار الخطة الجديدة لمركز دراسة الطالبات للعام الدراسي المقبل تجري حالياً أعمال الصيانة والترميم لمبنى المعهد العلمي في الرياض لتهيئته لاستقبال الطالبات مطلع الفصل الدراسي في حال إنجاز العمل، ويأتي ذلك كخطوة في سبيل تخفيف العبء على مركز دراسة الطالبات بالملز.
وأوضح عميد مركز دراسة الطالبات التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد العجلان أن المركز الجديد يستوعب أكثر من ستة آلاف طالبة ومزود بالعديد من التجهيزات والمرافق المساعدة، حيث تم تجهيز مكتبة مركزية للطالبات ومجمع طبي نسائي عالي المستوى، كما يتوسط المبنى ساحة كبيرة للطالبات.وأضاف الدكتور العجلان: إنه توجد بالمبنى الآن قاعة رئيسة للمحاضرات، ويجري العمل حالياً على تجهيز القاعات الدراسية وتزويد المركز بالمعامل والاستوديوهات اللازمة إضافة إلى إنشاء الشبكات الخاصة للبث الداخلي وربطها مع مركز الملز ليتم البث بشكل تبادلي، إضافة إلى تركيب عدد من المصاعد الجديدة.
وبيّن الدكتور العجلان أن الجامعة اعتمدت إنشاء جسرين يربطان المركز وساحة مواقف السيارات المقابلة له والتي يفصل بينهما شارع الملك فيصل، وذلك لتسهيل تنقل الطالبات من وإلى مواقف السيارات بما يكفل سلامتهن.
وأشار عميد مركز دراسة الطالبات إلى أن المركز الجديد سيكون له طاقم إداري مكون من وكيل ووكلية يكونان مستقلين إدارياً عن مركز الملز.
وكشف الدكتور محمد العجلان عن أن العمل جارٍ على استبدال الأرضيات بمركز دراسة الطالبات بالملز وذلك ضمن أعمال الصيانة الدورية.يذكر أن المعهد العلمي في الرياض كان أحد المعاهد العلمية المخصصة لطلاب المعاهد العلمية قبل أن ينقل المعهد إلى مبناه الجديد في حي السويدي بالرياض مطلع الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1424-1425هـ.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved