Monday 9th August,200411638العددالأثنين 23 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

جولة قضائية جديدة لخالد بن محفوظ جولة قضائية جديدة لخالد بن محفوظ
المحكمة البريطانية العليا تدين مؤلفاً فرنسياً بالقذف والتشهير

  * جدة - الجزيرة:
أعلنت المحكمة البريطانية العليا في 20 تموز - يوليو 2004م نص الحكم الذي أصدرته مؤخراً والذي يدين جان تشارل بريسار وشركتي JCB للاستشارات التابعتين له بتهمة القذف والتشهير بحق الشيخ خالد بن محفوظ وبموجب قانون التشهير البريطاني لعام 1996م حكمت المحكمة بدفع تعويض قيمته 10.000 جنيه استرليني للشيخ خالد بن محفوظ وأعلنت أن مزاعم المدعى عليهم بحق الشيخ محفوظ باطلة وأمرتهم بدفع تكاليف المحكمة البالغة 30.000 جنيه استرليني.
وكان جان تشارل بريسار وشركتا JCB للاستشارات التابعة له قد ادعوا أن الشيخ خالد بن محفوظ كان من الشخصيات السعودية الرئيسية التي دعمت تنظيم القاعدة، وأن الشيخ خالد بن محفوظ كان قد عمل مسبقاً بدعم الإرهاب، بصفته مصرفياً بارزاً لعب دوراً رئيسياً في توفير الدعم للقاعدة، ورئيساً لمجلس إدارة البنك الأهلي التجاري الذي قام بتحويل ملايين الدولارات إلى منظمات إرهابية أو أشرف على تحويل تلك الأموال، وأن الشيخ خالد بن محفوظ هو صهر أسامة بن لادن.
وقد أقرت المحكمة العليا بأن هذه الادعاءات جميعها هي من باب القذف والتشهير وأنها عارية من الصحة. وكانت تلك الادعاءات قد وردت فيما يسمى (تقرير الأمم المتحدة حول تمويل الإرهاب) الذي قال المدعى عيلهم إن منظمة الأمم المتحدة أعدته. وقد أعاد الموقع الإلكتروني على الإنترنت التابع لشركة JCB للاستشارات نشر تلك الادعاءات.
إلا أن رئيس مجلس الأمن الدولي في ذلك الوقت الفونسو فالديفيسو أكد أنه لم يخول السيد بريسار بشكل شخصي أو رسمي إعداد تقرير حول تمويل الإرهاب وأكد كذلك أنه لم يطلب من بريسار إعداد ذلك التقرير وأن الأمم المتحدة لم تتخذ أي إجراء نتيجة إرسال التقرير إليها. وأضاف السيد فالديفيسو أن تصرف السيد بريسار مخادع والهدف منه هو التضليل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved