Monday 9th August,200411638العددالأثنين 23 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

اختتام دورة مشرفي الأنشطة الرياضية اختتام دورة مشرفي الأنشطة الرياضية
في الجامعات والكليات العسكرية

* الرياض - منصور البراك:
اختتمت مؤخراً فعاليات أول دورة تدريبية ينفذها الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضية لمشرفي الانشطة الرياضية بالجامعات والكليات العسكرية بالمملكة بمقر بيت الشباب بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة بأبها.
وبدأ الحفل بكلمة المتدربين ألقاها نيابة عنهم الأستاذ نبيل الشماع مشرف النشاط الرياضي بجامعة أم القرى والذي رفع أسمى آيات الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ولصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب على رعايتهما واهتمامهما بالشباب ومن ذلك إقامة هذه الدورات لقطاعات خارج نطاق الرئاسة وهي الجامعات والكليات والقطاعات العسكرية. كما أعرب عن شكره للقائمين على الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضية على جهودهم الكبيرة في إقامة ونجاح هذه الدورة المتميزة. ثم ألقى الأستاذ خالد الزهراني مدير بيت الشباب كلمة، وألقى بعد ذلك الدكتور صلاح السقا مدير الدورة كلمة قال فيها: إن هناك الكثير من التحديات التي يمر بها الوطن وتتطلب منا وقفة صادقة لرعاية الشباب والنشء وحمايتهم من الأفكار المضللة والهدامة وغرس مبادئ الدين الحنيف وتعاليمه السامية والقيم الحميدة والسلوك القويم في نفوسهم. وأوضح أن أفضل وسيلة لتنفيذ هذا الأمر هي الأنشطة الرياضية التي يحبها ويعشقها الجميع من الصغار والكبار فالواجب استثمار هذا الامر لحماية الشباب وتوجيههم إلى كل حسن وجميل.
كما أوضح أن الدورة تهدف إلى صقل مهارات مشرفي الأنشطة الرياضية وتزويدهم بالخبرات الجديدة ورفع مستوى أدائهم في مختلف البرامج والأنشطة الرياضية وما يرتبط بها من أعمال متنوعة وهي مفاتيح لمواصلة الإبداع والتميز من خلال القراءة والاطلاع ثم التنفيذ المباشر لكل ما هو جديد.
وأشار إلى أن الدورة تناولت عددا من الموضوعات من أهمها تحديد الأسس والإطار العام للوائح والقواعد المنظمة للبرامج والأنشطة الرياضية والتخطيط للبرامج والأنشطة الرياضية وطرق تنظيم البطولات والدورات الرياضية، وإدارة المناشط الرياضية، والمبادئ الأساسية في إدارة المنشآت الرياضية، والاشرف الرياضي وفن التعامل مع الآخرين.
بعد ذلك قام مدير الدورة بتوزيع الشهادات على مشرفي الأنشطة المتدربين وهم من جامعة الملك خالد وجامعة أم القرى وجامعة الملك فيصل وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن والقوات الجوية والقوات البحرية ووزارة الدفاع والطيران ومشرفي الأنشطة في مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة عسير. كما تم تقديم شهادات تقديرية للجان العاملة، بعد ذلك قدم الدكتور السقا درع الاتحاد للأستاذ خالد الزهراني مدير بيت الشباب ودرعا مماثلا لمشرف الأنشطة بجامعة الملك خالد الأستاذ مسلي بن سالم القحطاني على جهوده في أعمال الدورة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved