Monday 9th August,200411638العددالأثنين 23 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

خالد الفيصل يرعى افتتاح دورة الصداقة الدولية الثامنة مساء اليوم خالد الفيصل يرعى افتتاح دورة الصداقة الدولية الثامنة مساء اليوم
محمد العبدالله يشكر أمير منطقة عسير ويعبر عن اعتزازه بالاهتمام الذي تجده الدورة

أبها - محمد سعيد الخيري
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحي مساء اليوم حفل افتتاح دورة الصداقة الدولية الثامنة لكرة القدم على كأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة المنظمة العليا وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير والتي تقام منافساتها على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المحالة بأبها خلال الفترة من 23 جمادى الآخر إلى 8 رجب 1425هـ الموافق 9 من أغسطس 2004م.
ويشارك في الدورة عشر فرق محلية وعربية ودولية منها خمس فرق سعودية هي الشباب والاتحاد والأهلي والهلال والنصر، وكذلك خمس فرق غير سعودية هي الصفاقسي التونسي والرجاء المغربي والاتحاد الياباني وجومو كوزموس الجنوب أفريقي وأمريكا دوكالي الكولمبي.
وبهذه المناسبة أعرب رئيس اللجنة التنظيمية العليا للدورة صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير على رعايته المستمرة لهذه الدورة وعلى ما يوليه سموه وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز من دعم متواصل لهذه الدورة مما أسهم في استمراريتها بهذا المستوى المتميز حتى أضحت منافسة مشهودة ومعروفة في خارطة المنافسات الرياضية العربية والقارية والدولية.
وعبر عن اعتزازه بما تشهده هذه الدورة من اهتمام جماهيري وإعلامي على مستوى المملكة والمستوى الخارجي مبرزاً سموه ما تحظى به هذه الدورة من أهمية نابعة من الدور الذي تنهض به على المستوى الوطني والإقليمي والدولي من خلال إسهاماتها في تعزيز رقي وتطور لعبة كرة القدم وما تتيحه من فرص للمنافسة الشريفة بين فرق ومنتخبات عربية وعالمية مرموقة.
كما عبر سموه عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد على دعمهما واهتمامهما بهذه الدورة وحرصهما على تسخير الإمكانات والتسهيلات للدورة مما كان له أكبر الأثر في استمرارها ونجاحها عاماً بعد عام.. ووصولها إلى هذا المستوى المشرف على مستوى منافسات كرة القدم الدولية.
وأكد سمو الأمير محمد العبدالله الفيصل أن هذه الدورة تكتسب أهميتها من القيم والمعاني الأدبية التي تكتسبها والتي تتمثل في تكريم شخصية رياضية رائدة هو صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل الذي زرع البذور الأولى للرياضة السعودية عندما كان في موقع المسئولية ورعاها بفكره ودعمه واهتمامه الشخصي طيلة حياته ولم يكتف بعطائه السخي للرياضة والرياضيين على المستوى المحلي بل امتدت أياديه البيضاء إلى الرياضة والرياضيين في عدد من الدول العربية إلى جانب الأهمية لهذه الدورة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، نظراً لما تتيحه من فرص المنافسة الشريفة بين فرق ومنتخبات عربية وعالمية مرموقة.
ورحب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالمنتخبات والفرق المشاركة في الدورة موجهاً الدعوة لجماهير الرياضة ووسائل الإعلام للتفاعل الإيجابي مع منافسات هذه الدورة واصفاً الجمهور السعودي بأنه العامل الفاعل في نجاح هذه الدورة من خلال حضوره المتواصل وتفاعله الإيجابي مع منافساتها التي ستكون بإذن الله وفق ما يتطلعون إليه.
وقد وجه سمو الأمير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الصداقة الدولية بدخول الجماهير الرياضية لحفل افتتاح الدورة الثامنة بصفة مجانية والذي سيقام على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة بمدينة أبها.
ومن جانبه عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب عن اعتزازه باستضافة المملكة لدورة الصداقة الدولية للمرة الثامنة على التوالي منوهاً سموه بما حققته هذه الدورة من معطيات إيجابية لصالح كرة القدم والرياضة السعودية بصفة عامة.
وأكد سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بمناسبة اقتراب موعد إقامة دورة الصداقة الدولية الثامنة لكرة القدم على كأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل حرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم على دعم النجاحات التي حققتها هذه الدورة خلال السنوات الماضية وتسخير كل إمكانيات أجهزتها وإداراتها في سبيل توفير سبل النجاح الكامل للدورة بما يعزز المكانة المتميزة التي حققتها على المستويين المحلي والخارجي حتى أصبحت ضمن المسابقات الرياضية المهمة في برامج الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم إلى جانب ما تعنيه من قيم حضارية تتمثل في لالتعبير عن مشاعر الوفاء والتقدير لشخصية لها باع طويل في تقدم الرياضة وتألق الرياضيين هو صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل الذي قدم الكثير من العطاءات للرياضة المحلية والعربية ولما لها من إسهامات وطنية في دعم برامج ومناشط الجذب السياحي بالمنطقة.
ونوه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بالرعاية المستمرة من سمو أمير منطقة عسير لهذه الدورة ودعمه وسمو نائبه المتواصل لها حتى أصبحت منافسة مشهودة ومعروفة في خارطة المنافسات الرياضية العربية والدولية.
وبارك سموه الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة العليا للدورة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل في سبيل تعزيز النجاحات المتواصلة لها واستمراريتها بهذه المستويات الرائعة التي أكسبتها مزيداً من الحضور الجماهيري والإعلامي والاهتمام العربي والدولي، كما عبر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب عن ثقته باستمرار النجاح الكبير لهذه الدورة التي أصبحت ولله الحمد جزءًا من المعطيات الرياضية السعودية المشرفة بما تتمتع به من اهتمام ومتابعة كبيرة على الصعيدين المحلي والخارجي.. مرجعاً سموه ذلك إلى ما حققته الرياضة السعودية من إنجازات مشرفة ومكانة مرموقة حازت على احترام وتقدير كافة الأوساط الرياضية القارية والدولية.. في ظل ما يجده قطاع الشباب والرياضة في المملكة من رعاية كريمة ودعم متواصل من حكومتنا الرشيدة.
ونوه سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بالرعاية المتواصلة لهذه الدورة من سمو أمير منطقة عسير وسمو نائبه وما تقدمه كافة الجهات والمؤسسات الحكومية بالمنطقة من مشاركة فاعلة أسهمت بشكل مباشر في تفعيل وإنجاح هذه الدورة على مدى الدورات السابقة، مؤكداً سموه حرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم بتعليمات من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز على تسخير الإمكانات والتسهيلات لتحقيق النجاح الكامل لهذه الدورة وتعزيز المكاسب التي حققتها على مدى الأعوام الماضية.
مواعيد المباريات
الجدير بالذكر أن اللجنة الفنية بالدورة قد حددت البرنامج الزمني للدورة بمواعيد المباريات بحيث تبدأ المباراة الأولى الساعة الخامسة والنصف عصراً ثم المباراة الثانية في الساعة الثامنة وأربعين دقيقة مساء، فيما سيكون حفل الافتتاح في الساعة الثامنة وأربعين دقيقة مساء الاثنين والمباراة الختامية ستكون في الساعة الخامسة والنصف عصراً.
وتضم المجموعة الأولى فرق النصر السعودي والأهلي السعودي والشباب السعودي وأمريكا دوكالي الكولمبي والرجاء الرياضي المغربي فيما تضم المجموعة الثانية فرق الاتحاد السعودي والهلال السعودي والفريق الياباني وجامو كوزموس الجنوب أفريقي والصفاقسي التونسي.
اكتمال الاستعدادات
أكد عضو اللجنة العليا المنظمة للدورة عبدالرحمن بن عبدالعزيز الدهام اكتمال استعدادات كل اللجان العاملة بالدورة لانطلاقة الدورة، حيث تم إعداد وتجهيز مقار إقامة الوفود الرياضية المشاركة وكذلك أماكن التدريب والمركز الرئيسي لإدارة أعمال اللجان العاملة بالدورة وكذلك المركز الصحفي بالمدينة الرياضية، الذي تم توفير التجهيزات الأساسية لخدمة رجال الإعلام المكلفين بتغطية الدورة سواء من وسائل الإعلام المحلية أو الوفود الإعلامية المرافقة، حيث تم توفير موقع لدورة الصداقة الدولية لكرة القدم على شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت) لخدمة جميع المتابعين والمهتمين ورجال الإعلام وتزويدهم بالمعلومات المتكاملة عن الدورة منذ انطلاقتها عام 1418هـ.
حكام صداقة (8)
يشارك في قيادة الدورة 22 حكماً وهم: خليل جلال، ظافر أبو زندة، علي المطلق، محمد سعد بخيت، مهنا الشبكي، محمد الجهني، عبدالرحمن التويجري، إبراهيم الدباس، عبدالرحمن الجروان، سلطان العطية، مسفر الشريخ، أحمد الوادعي، مطرف القحطاني، ناصر المظفر، محمد الغامدي، إبراهيم النعمي، خالد الزهراني، معتوق المالكي، يوسف المرزا، عبدالعزيز الكثيري، فايز الشهري، عبدالرحمن القحطاني، وهؤلاء الحكام يديرون 23 لقاءً ولمدة أربعة عشر يوماً.
الفرق تتوافد على عسير
* بدأت الفرق المشاركة في دورة الصداقة الثامنة على كأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل والتي تقام في أبها على ملاعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في الفترة من 23-6 إلى 8-7- 1425هـ بالتوافد على منطقة عسير تأهباً لانطلاقة الدورة حيث وصلت أمس الأول فرق الاتحاد والشباب والنصر والأهلي والرجاء البيضاوي المغربي.
ووصلت أمس بعثة فريق أمريكا دوكالي الكولومبي عند الساعة الثامنة صباحاً وفي الساعة الحادية عشرة ظهراً وصلت بعثة فريق جامو كوزموس الجنوب أفريقي، كما وصلت أمس بعثة فريق الهلال قادمة عن طريق البر من الباحة. وتصل اليوم وتحديداً عند الساعة الثامنة صباحاً بعثة فريق الصفاقسي التونسي وفي مساء الأربعاء 25-6 الموافق 11-8 عند الساعة الثانية عشرة وعشر دقائق تصل بعثة الاتحاد الياباني.
من الصداقة.. من الصداقة.. من الصداقة
* حفل افتتاح الدورة الثامنة: الاثنين 23 جمادى الآخرة 1425هـ الموافق 9 أغسطس 2004م
الساعة 8.40 مساء
* دخول الجماهير مجاناً في حفل الافتتاح
* مباراة الافتتاح: الثلاثاء 24 جمادى الآخرة 1425هـ الموافق 10 أغسطس 2004م
* المباراة النهائية: الثلاثاء 8 رجب 1425هـ الموافق 24 أغسطس 2004م المباراة الختامية: 5:30 عصراً.
* مواعيد المباريات بتوقيت المملكة العربية السعودية:
المباراة الأولى: 5:50 عصراً.
* المباراة الثانية: 8:40 مساءً
الفعاليات المصاحبة للبطولة:
* ندوة إصابات الملاعب والوعي الصحي للاعب تحت إشراف اللجنة المنظمة العليا للبطولة والرئاسة العامة لرعاية الشباب.
ثم دعوة عدد من الصحفيين الرياضيين والمتخصصين في كرة القدم من: إنجلترا، ألمانيا، فرنسا، أسبانيا، إيطاليا، للوقوف على مشوار البطولة.
* سيتم نقل جميع مباريات البطولة والرسالة اليومية على تلفزيون المملكة العربية السعودية، كما تنقلها قناة راديو وتلفزيون العرب (ART) إضافة إلى عدة قنوات أخرى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved