Tuesday 10th August,200411639العددالثلاثاء 24 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

سلسلة من الانفجارات تهز بغداد..مصرع أمريكي.. إصابة سائقي شاحنتين سوريين سلسلة من الانفجارات تهز بغداد..مصرع أمريكي.. إصابة سائقي شاحنتين سوريين
6 قتلى و16 جريحا بينهم مسئول عراقي في عملية انتحارية

  * بغداد - بعقوبة - الموصل - الرمادي - الوكالات:
قتل ستة عراقيين بينهم خمسة من رجال الشرطة وجرح 16 آخرون أحدهم مسؤول في محافظة ديالى في عملية انتحارية بسيارة مفخخة قتل منفذها أيضا أمس في ناحية بلدروز (45 كلم شمال بعقوبة).
وقال العميد داود محمد عزيز مدير شرطة ناحية بلدروز: إن (الهجوم وقع قرب منزل معاون محافظ ديالى للشؤون الإدارية عقيل حامد ونفذ (بسيارة +اوبل+ حمراء كان يقودها انتحاري قضى هو الآخر في الهجوم).
وأضاف أن (ستة أشخاص قتلوا بينهم خمسة من عناصر الشرطة وجرح 16 آخرون بينهم رجال شرطة ومدنيون من المارة).
وكان مصدر طبي أعلن أمس أن عراقيا قتل وجرح ستة آخرون في انفجار السيارة المفخخة في بعقوبة كبرى مدن محافظة ديالى.وقال الطبيب محمد سبع من مستشفى بعقوبة العام: إن (عراقيا قتل وجرح ستة آخرون بينهم معاون المحافظ للشؤون الإدارية عقيل حامد أمس في انفجار سيارة مفخخة كانت تستهدف موكب المسؤول).وأوضح أن (الانفجار وقع بعد الساعة 07.00 بالتوقيت المحلي (03.00 تغ) عندما كان معاون المحافظ للشؤون الإدارية في طريقه إلى عمله، وقد توجهت سيارة مفخخة مسرعة نحو سيارته وانفجرت).
وتابع أن (القتيل هو أحد أفراد حمايته( موضحا أن (المسؤول ما زال فاقد الوعي لكنه مصاب بجروح بسيطة).
من جهة أخرى سمع دوي سلسلة من الانفجارات القوية في بغداد مصدره مدينة الصدر الشيعية شمال شرق العاصمة بدءا من الساعة 8.30 بالتوقيت المحلي (4.30 تغ)، حسبما ذكر صحافيون من وكالة فرانس برس.وترتفع أعمدة من الدخان من الحي الذي شهد في الأيام الأخيرة اشتباكات بين أنصار الزعيم الشيعي المتشدد مقتدى الصدر والقوات الاميركية أدت إلى سقوط عدد من الضحايا، وقال الجيش الاميركي: إن أربع قذائف هاون سقطت على مبنى البلدية في هذا الحي.
من جانب آخر أعلن الجيش الاميركي أمس أن جنديا اميركيا قتل الاحد خلال عملية (لحفظ الامن والاستقرار) في محافظة الأنبار غرب بغداد.
وقال الجيش في بيان: إن جنديا من قوات مشاة البحرية الاميركية (المارينز) (قتل الاحد خلال عملية لحفظ الأمن والاستقرار) في الأنبار.
وبمقتل هذا الجندي يرتفع إلى أكثر من 685 عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا في معارك منذ بداية الحرب الاميركية على العراق، حسب أرقام وزارة الدفاع الاميركية.
وفي كربلاء اكد مسؤول في الشرطة المحلية العراقية في مدينة كربلاء مقتل شرطي وجرح ثلاثة آخرين في هجوم شنه مسلحون مجهولون على دورية للشرطة في قضاء المسيب جنوب بغداد.
وقال رحمن مشاوي الناطق الاعلامي لمديرية شرطة محافظة كربلاء: إن (تسعة مسلحين فتحوا النار صباح أمس على دورية للشرطة العراقية في منطقة المسيب (50 كلم جنوب بغداد) مما أدى إلى مقتل شرطي برتبة ملازم اول وإصابة ثلاثة آخرين بجروح).وأضاف أن (المسلحين المجهولين لاذوا بالفرار بعد الاعتداء لكن مفارز للشرطة العراقية طاردتهم وتمكنت من القبض عليهم في منطقة الامام عون) التي تبعد عشرة كيلومترات شمال كربلاء.
وأوضح مشاوي أن (المسلحين التسعة اعترفوا بتنفيذ الاعتداء وبجرائم أخرى في محافظات الفرات الأوسط جنوبي بغداد).
وفي اربيل أكد مصدر مسؤول في الحزب الديموقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني أمس أن قوات الأمن الكردية اعتقلت انتحاريا حاول الأحد تفجير سيارة أمام مقر للحزب في مدينة الموصل.
وقال المصدر الذي طلب عدم كشف هويته: إن (انتحاريا حاول الاحد تفجير الفرع الرابع عشر للحزب الديموقراطي الكردستاني في مدينة الموصل لكن خللا حدث على مايبدو ولم يتمكن من تفجير السيارة مما سمح لحراس المقر باعتقاله).
وأضاف أنه (بعد التحقيقات الأولية مع هذا الارهابي اعترف انه حاول تفجير المقر وأنه عربي الجنسية من أحد دول الجوار).
وفي الرمادي أكد مصدر طبي في مستشفى الرمادي أن سائقي شاحنتين سوريين أصيبا بجروح بالغة خلال هجوم تعرضا له ليل الاحد الاثنين من قبل مسلحين مجهولين على الطريق السريع غرب بغداد.
وقال الطبيب اسعد عليوي: إن (مسلحين مجهولين أطلقوا النار ليل الأحد الاثنين على سائقي شاحنتين سوريين كانا ينقلان مواد زراعية من دمشق الى بغداد مما أدى إلى إصابتهما بجروح بالغة).
وأوضح أن (الهجوم وقع على الطريق السريع في منطقة الكيلو 160 (160 كلم غرب بغداد) حيث كان السائقان في طريقهما إلى بغداد وقام السكان بنقلهما إلى مستشفى الرمادي العام).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved