Tuesday 10th August,200411639العددالثلاثاء 24 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

انعقاد الاجتماع الأمني الفلسطيني الإسرائيلي انعقاد الاجتماع الأمني الفلسطيني الإسرائيلي
اعتداءات برية وجوية إسرائيلية على رفح وتدميرعدة منازل

  * غزة - القدس المحتلة -رام الله - بلال ابو دقة - الوكالات:
ذكرت مصادر أمنية وشهود عيان أن مروحيات إسرائيلية من طراز أباتشي أطلقت خمسة صواريخ على الاقل ليل الاحد الاثنين على مصنع ملابس ومنازل فلسطينية خالية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة قرب الحدود مع مصر. وفجر امس حلقت طائرات مروحية إسرائيلية من نوع أباتشي في أجواء مدينتي خان يونس ورفح مما أثار حالة من الرعب في نفوس سكان المدينتين. وكان الجيش الاسرائيلي قد توغل في رفح يوم الاحد وهدم ثمانية منازل مملوكة لفلسطينيين، وأطلق الجنود الاسرائيليون النار خلال عملية التوغل ما أسفر عن إصابة أربعة فلسطينيين من بينهم ثلاثة أطفال أصيبوا بجروح طفيفة، وقالت المصادر: إن صاروخين أصابا المصنع في حين سقط صاروخان آخران على منازل خالية قرب الحدود مع مصر وضرب صاروخ خامس محولا كهربائيا ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن رفح بالكامل.
وأضافت المصادر الامنية أنه لم تقع إصابات جراء الغارة الاسرائيلية لكنها ألحقت خسائر مادية فادحة بالمصنع والمنازل الخالية، ومن جانب آخر تم الاعلان عن تأجيل محادثات التنسيق الامني التي كان مقررا لها مساء الاحد بين مسئولين فلسطينيين وإسرائيليين، ومن المقرر ان تكون المحادثات قد انعقدت امس الاثنين، وأعرب حسن أبو لبده مدير مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع في تصريح للصحفيين في رام الله قبل الاعلان عن تأجيل الاجتماع، عن أمله في نجاح الاجتماع وأن تعيد قوات الشرطة الفلسطينية انتشارها بالكامل في الضفة الغربية لاستعادة الهدوء.
وعلى الرغم من أن مسئولي الدفاع الاسرائيليين قرروا من حيث المبدأ الاسبوع الماضي السماح للشرطة الفلسطينية بحمل أسلحة مرة أخرى إلا أن رئيس الوزراء إرييل شارون أبلغ حكومته يوم الأحد بأن الطلب لم يحصل على موافقة الحكومة حتى الآن، وقال شارون (الطلب يخضع لدراسة شاملة. وعلى صعيد آخر ذكرت صحيفة هاآرتز نقلا عن مصلحة السجون الاسرائيلية أن ما يقرب من 600 شخص من أقارب المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية كانت السلطات رفضت منحهم تأشيرة دخول إلى البلاد سيسمح لهم بالدخول لزيارة أقاربهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved