Tuesday 10th August,200411639العددالثلاثاء 24 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

بإمكان دحلان ترشيح نفسه للرئاسة بإمكان دحلان ترشيح نفسه للرئاسة
عرفات: إسرائيل لا تسمح لنا بإجراء انتخابات

* رام الله - بلال أبو دقة:
أكد الرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات، المحاصر في مبنى المقاطعة منذ زهاء الثلاثة أعوام أن دولة الاحتلال الاسرائيلية لا تسمح للفلسطينيين بإجراء انتخابات جديدة في السلطة الفلسطينية للرئاسة والبرلمان والسلطات المحلية.. مشيرا إلى أنه بإمكان محمد دحلان، وزير الأمن الداخلي السابق ترشيح نفسه للرئاسة إذا أراد..
جاء ذلك خلال لقاء للرئيس عرفات، بوفد يضم عشرين ناشطًا من (كتلة السلام الآن الاسرائيلية) في مقر المقاطعة بمدينة رام الله، حيث الحصار المفروض على الزعيم الفلسطيني، الذي احتفل بيوم ميلاده الخامس والسبعين قبل أيام قليلة.. وقال الزعيم الفلسطيني، مبتسما: كان بودي إجراء انتخابات جديدة في السلطة الفلسطينية للرئاسة والبرلمان والسلطات المحلية بأسرع وقت ممكن، لكن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا تمكننا حتى من القيام بالمرحلة التمهيدية وهي تسجيل الناخبين.. مشيرا بابتسامة عريضة: حين تجري انتخابات فإن بإمكان محمد دحلان طبعًا ترشيح نفسه للرئاسة، منوها: لقد اتصل بي قبل عدة أيام وقال لي إنه يرى نفسه مؤيدًا لي..
مصالحة بين عرفات ودحلان
كشفت مصادر فلسطينية ل (الجزيرة) مؤخرا: أن محادثة هاتفية جرت بين الرئيس عرفات، ووزير شؤون الأمن الداخلي السابق، محمد دحلان، يوم الخميس الماضي ؛ في ما يبدو أنه مصالحة قد تضع حدًا للتوتر الذي ساد العلاقات بين الاثنين مؤخرًا. واستنادًا إلى ما أفادت به المصادر، فقد تحادث الاثنان حول عدد من القضايا التي أحدثت شرخًا في العلاقات بينهما، منذ تدهور الأوضاع الأمنية الفلسطينية الداخلية، بسبب عمليات الاختطاف وإحراق المؤسسات والتعرض لمسؤولين فلسطينيين.. وحسب المصادر الفلسطينية: اتفق الطرفان (عرفات ودحلان) على اللقاء، قريبًا، في مقرّ عرفات في مبنى المقاطعة بمدينة رام الله، من أجل وضع حد للخلاف. وأخبر دحلان عرفات بأنه يعتبره صاحب السلطة، ودعا إلى التعاون معه، كما هنأه بمناسبة عيد ميلاده ال75..
وقالت مصادر فلسطينية في قطاع غزة: إنه تمّ إطلاع نشطاء وقادة فتح على فحوى المحادثة بين الاثنين، في مسعى لتهدئة الأوضاع التي عصفت بالحركة مؤخرًا. وتقدر أوساط فلسطينية أن اللقاء بين عرفات ودحلان من شأنه أن يساهم في تهدئة الأوضاع على الأرض، ولا سيما في قطاع غزة، كما أنه قد يحسّن الأجواء السائدة بين قادة السلطة الفلسطينية. يُشار إلى أن مصادر مقربة من عرفات اتهمت دحلان بمسئوليته عن المظاهرات والاحتجاجات التي جرت خلال الأيام الأخيرة في السلطة الفلسطينية مطالبة بتنفيذ الإصلاحات.
وقالت مصادر في مقر عرفات: إن هذه هي المحادثة الثانية التي تجري بين عرفات ودحلان هذا الأسبوع..
وجرت المحادثة الأولى يوم الأحد الماضي، بعد المقابلة التي أجرتها محطة (العربية) الفضائية مع دحلان، الذي نفى تصريحات نسبتها له صحيفة الوطن الكويتية، والتي حمّل فيها الرئيس عرفات كل المسؤولية عما يدور على الساحة الفلسطينية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved