Tuesday 10th August,200411639العددالثلاثاء 24 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

أكد تراجع الكرة العربية آسيوياً..صالح عبيد: أكد تراجع الكرة العربية آسيوياً..صالح عبيد:
عُمان والبحرين والأردن حفظت ماء الوجه واليابان استحقت اللقب

* الإمارات - خالد عبدالقادر:
أكد لاعب منتخب الإمارات ونادي الجزيرة صالح عبيد أن الكرة العربية تمر بفترة حرجة للغاية وأن بطولة الأمم الآسيوية التي أقيمت بالصين كشفت المستور ورغم مشاركة ثمانية منتخبات عربية وهو ما يشكل نصف المنتخبات المشاركة فإن الجميع شعر بالألم لغياب العرب عن منصات التتويج مما يؤكد التراجع الواضح للكرة العربية أمام فرق آسيا.
وتابع عبيد في تصريح ل (الجزيرة) قبل مغاردته إلى ألمانيا للالتحاق بمعسكر ناديه الجزيرة بأن ما قدمته منتخبات عُمان والبحرين والأردن حفظ ماء الوجه للعرب، واعتبر الكابتن صالح عبيد أن خروج الأخضر خالي اليدين من البطولة شكل له مفاجأة لم تكن بالحسبان، وهو الذي سبق له نيل اللقب ثلاث مرات.
وعن المنتخب الإماراتي وما قدمه بالبطولة أرجع عبيد خروج منتخب الإمارات لعدم التجانس بين اللاعبين داخل الملعب مما أفقدهم التركيز أمام الكويت ليخسر المباراة الأولى ويفقد فرصته في المنافسة على بطاقة التأهل كونه خسر أمام أضعف فرق المجموعة.
واعتبر عبيد أن اليابان استحقت اللقب عن جدارة رغم أنها لم تقنع في بعض المباريات وأن الحظ خدمها، وأكد أن الفرق التي ترغب بنيل الألقاب لا عيب في تحقيق مبتغاها مع شيء من الحظ حتى لو كانت نسبته 40 بالمائة كما كان مع اليابان.
ولدى سؤاله عن الفرق التي يتمنى الاحتراف فيها عربياً، قال عبيد: أنا من أشد المعجبين بالهلال زعيم الكرة السعودية وإن خيرت بالاحتراف الخارجي اختار الهلال لكن بصفة إعارة لأنني لا أبتعد عن الجزيرة الذي يعني لي الكثير فهو بمثابة الروح والحياة.
وبسؤاله عن لاعبه المفضل عربياً، قال عبيد إنه يفضل نجم الهلال السعودي الكابتن نواف التمياط لما يملكه من أداء سلس وساحر، وتمنى عبيد للتمياط العودة سريعاً إلى الملاعب لإمتاع عشاقه ومحبيه.
وختم عبيد بأنه يستمتع بأداء نجم المنتخب الفرنسي وريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved