Tuesday 10th August,200411639العددالثلاثاء 24 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

جزيرة السلة جزيرة السلة
قرار يكشف الحقيقة

إعداد: على الأحمدي
* كان الأحديون أكثر تحفظا بل خوفا من لائحة انتقال اللاعبين.. احتجوا واشتكوا وأصدروا البيانات لتأتي النتائج عكس ما توقعوا.. فالنجوم وقعوا لناديهم لتخلو القائمة التي أعلنها اتحاد السلة من أي لاعب أحدي، بل ان الإدارة الأحدية، وهي التي اعترضت على اللائحة خشية انتقال نجومها، كانت سباقة في التنازل طواعية عن أبرز لاعبي الفريق (يسار مختار) لمصلحة الأهلي.
* أجزم هنا بأن الانتقال لو تم بواسطة اللائحة وعن طريق اتحاد السلة لما سكت الأحديون ولقالوا الكثير، بل ربما ألقوا باللائمة على اتحاد اللعبة.. وانه السبب في سقوط فريق الحقيقة.. لكن وقد تم الموضوع عن طريقهم فإن السكوت هنا هو سيد الموقف..؟
* مازلت أكرر بأن اللائحة تصب في مصلحة اللاعب والنادي والمنتخب، وان فوائدها الايجابية أكثر من سلبياتها، وعلينا التحرر من العواطف، وما نقدمه من مبالغ هائلة لارباع النجوم من الأجانب!! من الأولى أن تذهب لنجوم الوطن..
* من حق هؤلاء النجوم الاستفادة ماديا لتأمين مستقبلهم بعد فترة ربما وصلت إلى اثنى عشر أو أكثر لخدمة أنديتهم.. ثم ان هناك نقطة مهمة يفضلها البعض، فمثل هذا الحافز التي تنص عليه اللائحة يدفع اللاعبين لمضاعفة الجهد مع فرقهم حتى يكونوا محط الانظار إذا ما وصلوا للسن الذي يسمح لهم بالانتقال.. ولأن هناك تصنيفا ماليا مميزا للاعب المنتخب، فإن الكل هنا سوف يسعى للوصول للمنتخب ولن يصل إلا بمستواه الفني، وبالتالي تظل منتخباتنا الوطنية هي المستفيدة في هذا الجانب، وهذا هو المهم.
* اتحاد السلة وهو يتخذ هذا القرار ويصبغ عليه الصفة الرسمية ويدعمه بتأييد أمير الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، كان يهدف من وراء ذلك للارتقاء بمستوى اللاعب واللعبة بشكل عام، ولن يتأتى ذلك ما لم تكن هناك حوافز للنجوم تدفعهم للابداع، (وللمواهب) تشجهم على التسجيل في كرة السلة بعد ان سرقت القدم كل شيء..؟
* هذا القرار يأتي ضمن عدة قرارات اتخذها الاتحاد السعودي لكرة السلة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود من أجل تطوير اللعبة والارتقاء بمستواها بدءاً من الأحياء والمدارس، مروراً بالاندية والمنتخبات، وصولا لما هو مأمول بإذن الله من انجازات يرتفع فيها علم الوطن الغالي في المحافل الدولية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved