Sunday 15th August,200411644العددالأحد 29 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

يشارك فيه نخبة من نجوم الدراما يشارك فيه نخبة من نجوم الدراما
(عندما تغيب الحقيقة).. يحارب الجريمة بأجهزة حديثة

  * الدمام - علي العبد الله:
مسلسل عندما تغيب الحقيقة قصة وسيناريو وحوار عمر الجاسر وياسر عوكل, ويعالج قضايا الصداقة والطمع والنصب وغياب الحقيقة التي تؤدي إلى مشاكل اجتماعية كثيرة, وتدور الأحداث في مدينة جدة، ويقع في 13 حلقة مدة الحلقة 60 دقيقة.
ويهدف المسلسل إلى:بيان أن غياب الحقيقة قد يؤدي إلى مشاكل قد يتوارثها الأبناء وتؤدي إلى أضرار اجتماعية.. بيان أن السرقة تضر بصاحبها ولا تفيد.. استخدام افضل اجهزة التنصت الحديثة في مجال الأمن للقبض على المجرمين.. الزواج يجب ان يقوم على الصراحة والمودة وليس الطمع والجشع.. الرضا بقضاء الله وقدره في كل الأمور وأن من يقوم بالشر يلقى جزاءه في النهاية.
نبذة عن الشخصيات المحورية
عائلة العم أحمد, ويلعب دوره الممثل محمد بخش، وهو رب أسرة تتكون من ثلاثة أبناء، أكبرهم مصطفى الذي عمل مع والده في السوبرماركت بعد أن فشل في دراسته، ويلعب دوره الممثل عمر الجاسر، ثم جلال ويلعب دوره الممثل هاني حرازي ثم أمل طالبة جامعية وتلعب دورها الممثلة البحرينية دينا خنجي.
الأحداث
تدور أحداث هذا العمل حول العم أحمد الرجل الطيب والمعروف بسمعته الطيبة بين الناس والذي يملك سوبرماركت في أحد الأحياء القديمة بمدينة جدة. ويعمل عنده في السوبرماركت العم علي والعم سالم وكانا كصديقين له يعاملهما معاملة طيبة، لدرجة أن ابناءهما، بل الكثير من الناس كانوا يعتقدون أنهما شريكان مع العم أحمد في السوبرماركت.
تُصيب العم علي نزعات الشر ويبدأ في سرقة السوبرماركت حيث إنه كان مسؤولاً عن كل حسابات السوبرماركت، فيشاهده العم سالم في أحد الأيام والذي بدوره أخبر العم أحمد لاخلاصه له ونزاهته وأمانته، بدأ العم أحمد يتحقق في ذلك الأمر بنفسه حتى تأكد من ذلك ولم يصدق نفسه عندما شاهده، ثم قام بطرد العم علي وتصفية حسابه معه.
ترسب الحقد عند العم علي تجاه الاثنين العم سالم والعم علي وتوعد بالانتقام منهما، فقام بالكذب على ابنيه حامد ونوال وأخبرهما قبل وفاته أنه شريك مع العم أحمد وله أموال عنده ثم توفى بعد ذلك بفترة وجيزة وترك أبناءه يغلون ويخططون في كيفية استعادة أموال والدهما المسروقة من وجهة نظرهما، ولم يحاول الأبناء سماع كلام عمهما غازي الذي كان يدرس في الخارج في تلك الأيام والذي كان الوحيد في العائلة الذي يعرف حقيقة أخيه العم علي.
يشارك في بطولة المسلسل كل من عبد الرحمن الخريجي ومحمد بخش وحمدان شلبي ومحمد قاسم وعمر الجاسر وعبد الله اليامي وعبد الرحمن الرقراق وجميل علي وعادل الصالح ومحمد الزهراني وهاني حرازي وهاني درار وفيصل الزيات وعلي السبيعي ويحيى بقاش ومحمود دمنهوري ونايف خلف وفهد العمر وسامي سليمان ومازن أمين ومشعل المطيري وسالم الضاحي ومهند جداوي وياسر الشمراني ورامي يونس, والممثلات فاطمة الحوسني وايمان القصيبي ووجنات الرهبيني وشيرين حطاب ودينا خنجي وأميرة محمد والأطفال بشاير، دينا، وشروق ومؤيد عمر.
مساعد المخرج جاسر مطر، والتصوير لممدوح العسال، وفني الصوت عمر شعبان، وإدارة الانتاج للممثل عبد الله اليامي، ومساعدة كل من فهد العمر وسامي سليمان وفيصل الزيات وفيصل العوضي ومحمد الشمراني وصالح بدري واحمد ابو الذهب وسالم الضاحي.. كتب كلمات التتر الشاعر وليد العميران ولحنها والموسيقى التصويرية لمحمد العماري، وقام بغناء التتر الفنان عبد الله رشاد.
والعلاقات العامة لمهند الخياط ورامي يونس، والاشراف العام على المسلسل للمخرج والممثل عمر الجاسر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved