Sunday 15th August,200411644العددالأحد 29 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مجلس مدينة العمارة يعلن إنفصالها مجلس مدينة العمارة يعلن إنفصالها

* بغداد - د. حميد عبدالله:
أعلن مصدر في مكتب الشهيد الصدر في مدينة العمارة أن أحد أفواج الجيش العراقي الجديد انضم إلى جيش المهدي في مدينة العمارة.
وقال الشيخ علي الأسدي مسؤول مكتب الصدر في العمارة في اتصال هاتفي مع (الجزيرة) إن الفوج 606 بقيادة المقدم حكمت عبد الحليم أعلن انضمامه إلى جيش المهدي وجاء آمر الفوج مع أفراد قوته وجميع المعدات والأسلحة التي بحوزتهم ليعلنوا انضمامهم إلى جيش المهدي والتخندق معه في المعارك التي يخوضها ضد قوات الاحتلال وقوات الحكومة العراقية.
وأشاد الشيخ الأسدي بما وصفه بالموقف البطولي لآمر الفوج ومنتسبيه وروحهم الوطنية العالية وولائهم للسيد مقتدى الصدر ورفضهم للاحتلال وللحكومة العراقية المؤقتة التي تحولت إلى أداة لقمع أبناء الشعب العراقي وتدمير المدن الشيعية المقدسة والتطاول على رموز المسلمين ومقدساتهم من خلال قصفهم لمدينة النجف والحاقهم أضراراً بالمرقد الحيدري الشريف.
على صعيد متصل أعلن مجلس محافظة العمارة انفصاله عن الحكومة المركزية وانضمامه إلى الحوزة الدينية.
وقال المجلس في بيان وقعه علي حمود رئيس المجلس (إننا نعلن انضمامنا إلى الحوزة الشريفة وانفصالنا عن الحكومة المركزية في بغداد وعدم انصياعنا إلى أية أوامر أو تعليمات تصدر من حكومة إياد علاوي).
من جهة أخرى أعلن موظفو مديرية الجرائم الخطيرة في مدينة العمارة (اللجنة الأمنية سابقا) عن استقالتهم من وظائفهم إذا لم يتوقف الهجوم الأمريكي على مدينة النجف الأشرف.
وقال أعضاء اللجنة في بيان أصدروه ووزعوه في المدينة انهم سوف يستقيلون جميعهم من وظائفهم إذا لم يتوقف إطلاق النار في مدينة النجف وإذا لم توقف قوات الاحتلال زحفها باتجاه قلب المدينة التي تعد من بين أقدس المدن عند المسلمين عموما والشيعة بوجه أخص.
يذكر أن مدن العراق الشيعية شهدت مواجهات دامية بين قوات جيش المهدي من جهة وقوات الاحتلال والقوات التابعة للحكومة العراقية من جهة أخرى رافقتها تظاهرات عارمة اشترك فيها عشرات الآلاف من الشيعة وهم يهتفون ضد الاحتلال والحكومة العراقية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved