Sunday 15th August,200411644العددالأحد 29 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

الصدر يصف الحكومة العراقية بالدكتاتورية ويطالبها بالاستقالة الصدر يصف الحكومة العراقية بالدكتاتورية ويطالبها بالاستقالة
عشرات القتلى بسامراء والحلة والأمريكيون يسقطون قنابل الـ500 رطل

  * بغداد - سامراء - د. حميد عبد الله - الوكالات:
رغم الهدنة التي أعلنت بين جيش المهدي والقوات الأمريكية أمس الأول مازالت الاشتباكات في باقي المدن العراقية مستمرة، وسقط على أثرها عشرات القتلى والجرحى.
ففي سامراء قال الجيش الأمريكي في بيانه أمس: إنه قتل نحو 50 مقاتلاً في سلسلة عمليات قرب البلدة التي تقع شمال بغداد، حيث شنت القوات الأمريكية غارات متكررة على هذه المنطقة لطرد مقاتلين مناوئين لوجود القوات الأجنبية في العراق.
وقال البيان: إن طائرات أمريكية أسقطت قنابل زنة الواحدة 500 رطل على (مواقع معادية معروفة) في تلك العملية التي تستهدف منع المقاتلين من الوصول إلى المنطقة المحيطة بالبلدة، مضيفاً أنه لم ترد تقارير عن خسائر في صفوف الأمريكيين.
وقد شككت الشرطة العراقية في سامراء في الأرقام التي أعلنتها الولايات المتحدة، حيث قالت: إن خمسة على الأقل قتلوا وأصيب 50 آخرون في قتال بالمنطقة.
وقالت وزارة الداخلية العراقية أمس: إن قتالاً شديداً تفجر في الليلة الماضية بين أنصار الصدر والقوات الأمريكية التي تساندها الشرطة العراقية في مدينة الحلة مما أدى إلى سقوط 40 قتيلاً من رجال الميليشيا وثلاثة من الشرطة.
وفي النجف تسري الهدنة التي تم إعلانها لليوم الثاني على التوالي وسط تعهد الزعيم الشيعي مقتدى الصدر بمواصلة القتال، فقد خرج الصدر على مؤيديه في النجف وحثّهم على مواصلة القتال ضد قوات الاحتلال، مطالباً الحكومة التي وصفها ب(الأشد ديكتاتورية من نظام صدام حسين) بالاستقالة.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved