Sunday 15th August,200411644العددالأحد 29 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الأربعاء القادم في سوق شعبي وملتقى علمي الأربعاء القادم في سوق شعبي وملتقى علمي
الهيئة العليا للسياحة تنظم مهرجان العسل في الباحة

* الرياض - الجزيرة:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة تنظم الهيئة العليا للسياحة بالتعاون مع إمارة المنطقة والغرفة التجارية وجمعية الثقافة والفنون في المنطقة مهرجان العسل في الباحة خلال الفترة من 2 إلى 4-7-1425هـ.
ويشتمل المهرجان على معرض ثقافي مرئي خاص بالعسل، وسوق شعبي يضم كافة أنواع العسل ومنتجاته المستخرجة محلياً، وذلك من خلال عرض تقليدي يقدمه بائعو العسل والمحلات والشركات المتخصصة، إضافة إلى معروضات لأصناف المأكولات التي يدخل العسل كأحد عناصرها حيث تقدم النساء صنوفاً شتى من المأكولات الشعبية المحلية للزوار والسياح القادمين لمشاهدة هذا المهرجان.
كما يتضمن المهرجان الذي يقام في غابة رغدان السياحية مجموعة من الأنشطة التراثية التي تتناسب مع كافة الفئات والأعمار.. كالتراث الأدبي المتمثل بالشعر النبطي، وشعر المحاورة والقصص والحكايا، وكذلك التراث الفني المتمثل بكافة ألوان الفنون الشعبية المعروفة في المنطقة مثل الأهازيج والاستعراضات والمسرحيات والألعاب الشعبية التقليدية، والمسابقات الثقافية.
ويتوج المهرجان في آخر أيامه بملتقى علمي خاص بالعسل بمسمى (الملتقى العلمي الأول للعسل بالباحة) حيث سيقوم نخبة من المتخصصين بطرح أوراق علمية على هيئة محاضرات خاصة بالعسل تعني بطرق إنتاجه وفوائده وكيفية استثماره وطرق ووسائل تربية النحل والاهتمام به وتنميته واستثماره، إضافة إلى سبل تنمية واستثمار المصاطب الزراعية في منطقة الباحة التي تتواجد بها المناحل والعسل لتكون نقاط جذب سياحي للمنطقة ولتكون أشبه بالمتاحف الزراعية المفتوحة، حيث يتنقل السائح من مكان إلى آخر لمشاهدة هذه المصاطب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved