Sunday 15th August,200411644العددالأحد 29 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

برنامج ماجستير الجودة بمعهد الإنتاجية برنامج ماجستير الجودة بمعهد الإنتاجية

* مكة المكرمة - عمار الجبيري:
يواصل معهد الإنتاجية والجودة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لمنظمات جامعة الدول العربية استقبال الطلبات في الالتحاق ببرنامج ماجستير الجودة في إدارة المستشفيات الذي يقيمه بالتعاون مع مستشفى حراء العام بمكة المكرمة، وذلك بمركز الدراسات العليا والتدريب المستمر بالمستشفى اعتباراً من شهر أكتوبر المقبل ولمدة سنتين دراسيتين موزعة على أربعة فصول دراسية.
وأفاد ممثل الأكاديمية بالمملكة أيمن بشاوري أن الاستمرار في القبول في هذا البرنامج لا يزال مستمراً حتى الآن، حيث بلغ عدد المتقدمين للبرنامج حتى الآن 30 طالباً وطالبة من حملة البكالوريوس من مختلف التخصصات.
مشيراً إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار البرامج التعليمية والتدريبية التي ينظمها المعهد لمختلف شرائح المجتمع لافتاً إلى أن البرنامج يهدف إلى إتاحة الفرصة لحاملي شهادة البكالوريوس من مختلف التخصصات العلمية والنظرية في الحصول على شهادة الماجستير في الجودة في إدارة المستشفيات وتأهيلهم علمياً للعمل في هذا المجال من خلال الخطة الدراسية للبرنامج ولتي تم إعدادها من قبل المختصين في هذا المجال المتمثلة في دراسة مواد الإدارة المعاصرة ومبادئ ونظم الجودة في إدارة المستشفيات والأساليب الإحصائية لاتخاذ القرار في إدارة المستشفيات.
وكذلك إدارة الجودة ومن إدارة المعلومات والمراقبة الإحصائية للعمليات علاوة على منهجيات البحث وبعض المواد الاختيارية.
بالإضافة إلى الرسالة البحثية وذلك بإجمالي 36 ساعة معتمدة.
وأوضح البشاوري أن رسوم الالتحاق بالبرنامج تبلغ 40 ألف ريال يمكن دفعها بالتقسيط من خلال دفع مبلغ 5 آلاف ريال عند الاشتراك.
ومن ثم دفع أقساط شهرية تبلغ 1200 ريال لمدة 24 شهراً إلى جانب إمكانية دفع مبلغ 10 آلاف ريال في بداية كل فصل دراسي مبيناً أن على الراغبين بالالتحاق بالبرنامج التقدم لمركز الدراسات العليا بالمستشفى مصطحبين معهم صورة من شهادة البكالوريوس وصور شمسية وصورة من إثبات الهوية.
مشيراً إلى أن تم مؤخراً تنظيم برنامج الماجستير في الجودة الشاملة لعدد من العاملين في مختلف الإدارات بمكة المكرمة، حيث سيتم بمشيئة الله تعالى تخريج الدفعة الأولى من هذا البرنامج خلال السنة المقبلة البالغ عددهم 55 طالباً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved