Sunday 15th August,200411644العددالأحد 29 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

ضمن مراحل الإعداد للتعداد ضمن مراحل الإعداد للتعداد
العبيكي يفتتح دورة المراقبين في المعهد الثانوي الصناعي في عنيزة

  * عنيزة - بندر الحمودي:
بحضور مدير إدارة التربية والتعليم في محافظة عنيزة إبراهيم بن علي العبيكي تم افتتاح دورة المراقبين في مرحلة العدّ الفعلي للسكان والمساكن لعام 1425هـ والذي يستمر لمدة أسبوع كامل في قاعة المعهد الثانوي الصناعي في عنيزة بحضور عبد الله بن إبراهيم السمنان وكيل شئون المتدربين بالمعهد الثانوي الصناعي في عنيزة وسعيد بن محمد السعيد مساعد مشرف منطقة القصيم.
وقد استهل الحفل بآي من الذكر الحكيم تلاها منصور بن عبد الله الضبيبان تلا ذلك كلمة مصلحة الاحصاءات العامة ألقاها سعيد السعيد مبيناً فيها مراحل التعداد السكاني في المملكة منذ نشأته ومراحله التي مرّ بها وما توصل إليه من تطور وذلك باستخدام احدث تقنيات الGBS لتحديد المواقع لما تهيئه هذه التقنيات من سهولة في التعامل مع المواقع وسرعة تحديدها وحصرها.
كما قدم السعيد شكره وتقديره لكل من أسهم في تذليل العقبات والعوائق بدءاً من إمارة المنطقة حتى إدارة التربية والتعليم بعنيزة وغيرها.
بعد ذلك القى المفتش عبد الرحمن بن صالح المذن كلمة المفتشين حيث شحذ الهمم وأوصى الجميع بأخذ المهمة بعين الاعتبار والجدية المتناهية لما في ذلك من مصلحة للوطن والمواطن كما نوه المذن بضرورة التوعية الإعلامية في الوسائل المقروءة والمرئية لبث الوعي لدى المواطنين لما في ذلك من تسهيل لهذه المهمة.
وفي ختام الحفل تحدث مدير إدارة التربية والتعليم إبراهيم العبيكي ل(الجزيرة) وقال: إنه من دواعي سروري أن تشارك إدارة التربية والتعليم مع الزملاء ضمن فرق العمل في مصلحة الإحصاءات العامة ويسرنا أيضاً ان نقدم ما بوسعنا من تسهيلات للحصول على أدق النتائج في إحصاء السكان والمساكن لما لهذه المعلومات من أهمية في قرارات الدولة سواء كانت هذه القرارات سياسية أو اقتصادية أو تعليمية أو صحية؛ لذا ينبغي على كل مواطن أن يقدم ما بوسعه في سبيل الحصول على أدق المعلومات. هذا وقد بلغ عدد المراقبين في المنطقة 97 مراقباً و51 مفتشاً وسوف تعقد دورة للعدادين في 22-7-1425ه لبدء التعداد للسكان والمساكن لعام 1425ه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved