Sunday 15th August,200411644العددالأحد 29 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

مشاركة فاعلة للمملكة في ملتقى برشلونة مشاركة فاعلة للمملكة في ملتقى برشلونة

* الرياض - وهيب الوهيبي:
حظي الجناح السعودي في معرض مهرجان الملتقى العالمي الثالث للثقافات الذي انطلقت فعالياته قبل أيام في برشلونة بإقبال ملحوظ من قبل زوار المعرض الذي يستقطب رواداً من كل قارات العالم وذلك للاطلاع على المنجز الحضاري الذي تم في السعودية جنبا إلى جنب مع الحفاظ على الاصالة العربية والهوية الحضارية التي تمتاز بها التجربة السعودية في بناء دولتها الحديثة.
وقد لفت انتباه زوار الجناح السعودي صور الحرمين الشريفين ومدى الرقي المعماري والفخامة المبهرة اللذين يتسمان به.
وقد تولى الاعداد للجناح السعودي مجموعة من جوالة جمعية الكشافة العربية السعودية وينتمون لجامعة الملك سعود، وجامعة أم القرى، وكليات المعلمين، والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.
وتضمن الجناح مواد متنوعة أهمها: مجموعة منتقاة من صور الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، ونصوص تاريخية من كلمات القيادة السعودية الموجهة للشباب بشكل خاص.
كما تضمن الجناح معروضات تراثية تحكي تاريخ السعودية وفق تنوعها الاقليمي المتعدد، وقد استقبل زوار الجناح من قبل شباب سعوديين يرتدون عددا من الازياء السعودية الشعبية التي ترمز لعدد من مناطق السعودية.. كما قدم شباب مكة مياه زمزم لزوار المعرض وهم يرتدون الزي التقليدي للسقاية مما لفت نظر الجميع.
جدير ذكره أن المعرض يقام ضمن أنشطة المهرجان العالمي الثالث للثقافات الذي ينظم تحت شعار (معا نبني العالم) في مدينة برشلونة الاسبانية. ويحظى بحضور حاشد من كل دول العالم، كما يحضر بعض فعالياته شخصيات عالمية بارزة من أهمها الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة كوفي عنان وعدد من كبار مساعديه، بالإضافة إلى عدد من السياسيين المهتمين بالعمل الشبابي والتنموي، وكثير من سفراء الدول في إسبانيا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved