Thursday 19th August,200411648العددالخميس 3 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

شهيد جديد من حماس واعتقال قيادات فلسطينية في الضفة وغزة شهيد جديد من حماس واعتقال قيادات فلسطينية في الضفة وغزة
معظم شهداء الشجاعية من عائلة الجباري المستهدف بالاغتيال

*غزة - نابلس - بلال ابو دقة - الوكالات:
دانت السلطة الفلسطينية الغارة الاسرائيلية على مدينة غزة فجر أمس الاربعاء التي اسفرت عن استشهاد خمسة فلسطينيين وجرح 12 آخرين.
مؤكدة انها (جريمة اسرائيلية جديدة) تدل على ان (الامور تتجة نحو المزيد من التصعيد).
وقال صائب عريقات وزير شؤون المفاوضات في السلطة الفلسطينية لوكالة فرانس برس بعد الغارة الاسرائيلية التي استهدفت احد قياديي حركة المقاومة الاسلامية حماس (ندين بشدة هذه الجريمة الاسرائيلية الجديدة).
وقال مسلحو حماس ان صاروخا اطلقته طائرة اسرائيلية بلا طيار أصاب منزل احمد الجباري أحد كبار القادة العسكريين لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس.
وقال اطباء انه اصيب بجراح في ساقيه. والشهداء الخمسة الذين سقطوا في العدوان الاسرائيلي على حي الشجاعية شرق غزة هم: ابن الجباري وشقيقه وزوج ابنته وابن عمه وزوج احدى بنات زعيم حماس السابق عبد العزيز الرنتيسي وقد اعلنت وفاتهم في المستشفى بعد الانفجار الذي سببه الصاروخ وان نحو 12 شخصا منهم الجباري اصيبوا بجراح.
وقال احد الجيران (سمعنا انفجارا مدويا وجرينا إلى الخارج فرأينا منزل الجباري والنيران تشتعل فيه عن آخره).
وقد قضى الجباري وهو في الاربعينات من العمر 13 عاما في سجون اسرائيل قبل ان يفرج عنه عام 1995 بموجب اتفاقات السلام الاسرائيلية الفلسطينية المؤقتة.
وصباح أمس الاربعاء اعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان احد ناشطيها استشهد ليل الثلاثاء الاربعاء في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة اثناء قيامه بتحضير عبوة ناسفة.
وقالت كتائب القسام في بيان ان (الشهيد القسامي خالد احمد داود (21 عاما) من مخيم جباليا استشهد مساء أمس اثناء تأدية واجبة الجهادي في مهمة جهادية خاصة).
وذكرت مصادر طبية وامنية فلسطينية ان الانفجار ادى إلى مقتل داود وجرح فلسطيني آخر (اثناء قيامهما بتحضير عبوة ناسفة).
إلى ذلك اعلنت مصادر امنية فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي اعتقل يوم الثلاثاء مسؤولا كبيرا في الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم للاجئين بالقرب من نابلس بشمال الضفة الغربية.
وقال المصدر ان نادر صدقة (27 عاما)، قائد كتائب ابو علي مصطفى في نابلس اعتقل في مخيم عين بيت الماء غرب نابلس.
وكان نادر صدقة الذي تبحث عنه اسرائيل منذ ثلاثة اعوام قد تولى قيادة كتائب ابو علي مصطفى في نابلس بعد مقتل سلفه يامن فرج خلال مواجهات عنيفة جرت مع الجيش الاسرائيلي في المخيم في السادس من تموز - يوليو الماضي. وينتمي نادر صدقة إلى طائفة السامريين وعددها حوالي 600 شخص يعيش نصفهم في نابلس والباقي بالقرب من تل أبيب.
والسامريون هم من اصل يهودي ويرفعون صلواتهم باللغة العبرية القديمة ولكنهم يتكلمون مع بعضهم البعض باللغة العربية.
وأكد الجيش الاسرائيلي اعتقال صدقة بالاضافة إلى عنصر آخر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في المخيم.
وأوضحت مصادر فلسطينية أمنية ايضا ان ثلاثة ناشطين من حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اعتقلوا في مخيم الدهيشة ببيت لحم، جنوب الضفة الغربية.
ولكن الجيش الاسرائيلي اوضح ان ناشطا واحدا من فتح اعتقل في المخيم.
كما اعلنت مصادر أمنية فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي اعتقل خلال عملية توغل مساء الثلاثاء في مدينة قلقيليا بشمال الضفة الغربية، القائد المحلي لكتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
وقالت المصادر ان عاطف شعبان (27 عاما)، القائد المحلي لكتائب شهداء الاقصى، اعتقل .
بالاضافة إلى احد مساعديه وهو احمد دالو (23 عاما) خلال قيام 15 سيارة جيب عسكرية اسرائيلية بالتوغل في المدينة وتطويق عدد من المباني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved