Thursday 19th August,200411648العددالخميس 3 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

أهالي معتقلين أردنيين في العراق يناشدون الحكومة بالتدخل أهالي معتقلين أردنيين في العراق يناشدون الحكومة بالتدخل

* عمان - أ ف ب:
ناشد أهالي ستة اردنيين معتقلين في سجون أمريكية في العراق الحكومة الاردنية التدخل من أجل الافراج عنهم في أسرع وقت ممكن، حسبما نقلت الصحف الأردنية أمس الاربعاء التي جاء فيها ان اهالي ستة معتقلين اردنيين في سجن ابو غريب ومعتقل بوكا في ام قصر جنوب العراق وجهوا مذكرة إلى رئيس الوزراء فيصل الفايز يطالبون فيها الحكومة ومختلف الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني (بالعمل على الافراج عن المعتقلين في اسرع وقت ممكن).
والمعتقلون المعنيون هم محمود محمد عبد الفتاح (21 عاما) وعدي جمال احمد فرج (20 عاما) وحسن سليمان الشرفات وفهد متعب الشرفات ويوسف حسن سليمان ضمرة وعامر محمود حمزة يونس.
وكانت المتحدثة باسم الحكومة الاردنية اسمى خضر اعلنت في نيسان - ابريل الماضي ان قوات التحالف تحتجز قرابة ثلاثين اردنيا في العراق بينما تقول لجنة برلمانية ان عدد هؤلاء يصل إلى الف شخص.
وقالت المتحدثة في مؤتمر صحافي ان (المعلومات المتوفرة لدى وزارة الخارجية حول المعتقلين الاردنيين في العراق هي في حدود ثلاثين شخصا).
وكان رئيس اللجنة البرلمانية للحريات العامة وحقوق المواطنين جمال الضمور اعلن في الفترة نفسها ان اللجنة حثت الحكومة على التحقيق في مصير نحو الف اردني يعتقد انهم قيد الاسر في العراق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved