Thursday 19th August,200411648العددالخميس 3 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

دعا إسرائيل للسلام غداة قتلها ستة فلسطينيين دعا إسرائيل للسلام غداة قتلها ستة فلسطينيين
عرفات يحث على الإصلاح ويحذر من التهاون القضائي

  * رام الله - غزة -بلال ابو دقة - الوكالات:
دعا الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات إلى بذل الجهود لاصلاح أية ممارسات خاطئة في المؤسسات الفلسطينية مؤكداً اهمية التحرك لتصويب المسيرة ومحذرا من التهاون مع أي خروج على القانون.
وأدان عرفات في خطاب له أمس الاربعاء أمام أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني مجددا العمليات التي تستهدف المدنيين الفلسطينيين والاسرائيليين مؤكدا انها تعطي اسرائيل الذريعة لتشويه النضال الفلسطيني.
ودعا الرئيس الفلسطيني في جلسة المجلس التي عقدت في رام الله الاسرائيليين إلى (اعطاء فرصة للسلام) والعودة إلى طاولة المفاوضات.
وقال عرفات (اؤكد باسم القيادة الفلسطينية تمسكنا بخيار السلام ودعوتنا لتنفيذ الاتفاقات الموقعة وآخرها خارطة الطريق ورؤية الرئيس بوش لاقامة دولة فلسطينية إلى جانب دولة اسرائيل).
ودان عرفات من جانب آخر (الحرب الشاملة التي تشنها اسرائيل لتدمير) السلطة الفلسطينية، معتبرا انها تهدف إلى (تدمير اهدافنا الوطنية)، وقال ان هدف الاحتلال هو ضرب وتدمير السلطة الفلسطينية وخلق حالة من الفراغ كي يزعموا انه لا يوجد شريك فلسطيني ليحاولوا تمرير مخططاتهم.
وجاء خطاب الرئيس الفلسطيني بعد ساعات من قيام الطائرات الاسرائيلية باطلاق صاروخ على منزل فلسطيني بحي الشجاعية بمدينة غزة ما ادى إلى استشهاد خمسة فلسطينيين، وادانت السلطة الفلسطينية بشدة هذه الغارة التي اسفرت ايضا عن اصابة 12 آخرين بجراح.
وصباح أمس الاربعاء اعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان احد ناشطيها استشهد ليل الثلاثاء الاربعاء في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة اثناء قيامه بتحضير عبوة ناسفة.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved