Thursday 19th August,200411648العددالخميس 3 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نادى السيارات"

جنرال موتورز تنتج سياراتها في الصين وتبيع دايو جنرال موتورز تنتج سياراتها في الصين وتبيع دايو

  * فرانكفورت - رويترز:
تبدأ جنرال موتورز اكبر شركات صناعة السيارات في العالم بيع اول سيارات كاديلاك المصنوعة في الصين في بداية عام 2005م، وسيكون هذا المصنع هو الوحيد الذي ينتج هذا الطراز الفاخر من السيارات خارج الولايات المتحدة، وتتوقع الشركة ان يمثل السوق الصيني خمس مبيعاتها العالمية لموديلات كاديلاك، وتعتبر جنرال موتورز ثاني أكبر شركة سيارات في السوق الصينية بعد فولكسفاجن الالمانية، وستبدأ في بيع طراز سي تي اس الكلاسيكي في منتصف سبتمبر/ أيلول بسعر 62590 دولارا، وستباع كل من السيارة المصنعة محليا والمستوردة بنفس السعر للبيع بالتجزئة وهو ما يعادل مثلي سعرها في الولايات المتحدة. وكانت سيارات الكاديلاك قد اختفت من الطرق الصينية في التسعينات، وعاد استيرادها حاليا بأعداد قليلة سنويا، وقالت الشركة انها ستطرح طراز كاديلاك (اس ار اكس) سبورت في الصين قبل نهاية العام.
من جهة أخرى تنوي الشركة في عام 2005م بيع سيارات دايو في اوروبا تحت اسم شيفروليه في إطار مسعاها لتحويل شيفروليه لعلامة تجارية عالمية. وبينما سيسوق جزء من خط انتاج دايو كسيارات تحمل علامة شيفروليه في أوروبا فإن شركة دايو الكورية الجنوبية ستركز جهودها على السوق المحلية.
وتسوق جنرال موتورز سيارات نيفا المصنعة في روسيا تحت اسم شيفروليه وستفعل نفس الشيء مع طرازات اخرى مثل السيارة الميني فان اوبل ميريفا المصنعة في جنوب افريقيا. وتمتلك جنرال موتورز 42.1 بالمئة من جنرال موتورز دايو للسيارات والتكنولوجيا بينما تمتلك سوزوكي موتور كورب حصة 14.9 بالمئة وشركة شنغهاي لصناعة السيارات نسبة عشرة بالمئة ويمتلك دائنو دايو الثلث، وباعت جنرال موتورز دايو 115600 سيارة ومركبة تجارية خفيفة في غرب اوروبا في العام الماضي إلى جانب 16700 وحدة في وسط أوروبا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved