Sunday 22nd August,200411651العددالأحد 6 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

استشهاد فلسطيني في غزة استشهاد فلسطيني في غزة
قوات الاحتلال الإسرائيلية تحاول إهانة مروان البرغوثي بالزج به وسط مجرميها

* غزة - رام الله - نائل نخلة - الوكالات:
أكدت فدوى البرغوثي زوجة المناضل الفلسطيني الأسير مروان البرغوثي أمين سر حركة فتح أن قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلية بنقل البرغوثي إلى زنزانة مجرمي الحق العام يأتي بهدف إضعاف معنويات الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام وللإساءة إلى شخصه من خلال اعتباره في عداد عتاة المجرمين.. ويشارك البرغوثي في الإضراب عن الطعام الذي بدأه آلاف الأسرى الفلسطينيين احتجاجاً على ظروف اعتقالهم، وتحاول إسرائيل نفي مشاركة أمين سر الحركة في الإضراب في إطار محاولتها التعتيم على الإضراب الناجح. وناشدت زوجة البرغوثي في تصريحات لها أمس السبت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان العالمية إلى التدخل لإنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضحت أن المناضل الفلسطيني يلاقي أقصى درجات المهانة خاصة بعد نقله إلى جناح مجرمي الحق العام في سجن بئر السبع بصحراء النقب، إلى ذلك أفاد مصدر عسكري إسرائيلي بأن فلسطينياً قُتل مساء الجمعة برصاص الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة وتم العثور على جثته أمس السبت.
وأعلن المصدر لوكالة فرانس برس (رصد الجنود مساء الجمعة خيال رجل يقترب من منطقة عسكرية محظورة فأطلقوا النار في اتجاهه على مشارف مستوطنة نتساريم) القريبة من مدينة غزة. وقال مصدر أمني فلسطيني إن المسؤولين الفلسطينيين في لجنة الاتصال الإسرائيلية الفلسطينية المحلية تبلغوا استشهاد الفلسطيني لكنهم لم يتسلموا جثته.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved