Sunday 22nd August,200411651العددالأحد 6 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

أكد أهمية دور أولياء الأمور فيه د. العبد الكريم لـ«الجزيرة »: أكد أهمية دور أولياء الأمور فيه د. العبد الكريم لـ«الجزيرة »:
تنفيذ برنامج التوعية بالإنجليزية في إدارات التربية هذا العام

* الرياض - عمر اللحيان:
أكد المدير العام للتوجيه والإرشاد بوزارة التربية والتعليم الدكتور راشد بن حسين العبد الكريم أهمية دور أولياء أمور الطلاب في برنامج التوعية الإرشادية لتعلم اللغة الإنجليزية لطلاب الصف السادس الابتدائي والذي سينفذ كأحد البرامج الإرشادية في جميع إدارات التربية والتعليم لأول مرة هذا العام وذلك بعد إقرار تدريس اللغة الإنجليزية في الصف السادس بداية من العام الدراسي المقبل 1425-1426هـ.
وقال د. العبد الكريم في حديث ل (الجزيرة) أن البرنامج يهدف إلى توعية الطلاب بأهمية اللغة الإنجليزية ومستقبلها وتهيئتهم نفسياً لتعلمها ومساعدتهم على تجاوز ما يواجههم من عوائق في بداية تعلمهم لها وتبصيرهم بالاساليب المناسبة لتعلمها.
وأشار إلى ان البرنامج يساهم في تنفيذه معلم اللغة الإنجليزية بالتنسيق مع المرشد الطلابي ولجنة التوجيه والإرشاد ورائد النشاط ومعلمي المدرسة من خلال خطة تعدها المدرسة لتوعية الطلاب وأولياء أمورهم قبل وأثناء العام الدراسي بأهمية اللغة الإنجليزية وطرق تعلمها موضحاً أن البرنامج الذي اعدته الادارة العامة للتوجيه والإرشاد تضمن تحديد دور المشاركين في البرنامج وآلية تنفيذ البرنامج طيلة العام الدراسي.
واشار إلى أن البرنامج تضمن عدداً من الجوانب التي ستقدم لأولياء الأمور منها: تنظيم ورشة عمل لأولياء الأمور لتعريفهم بالأساليب والمهارات المناسبة لتوجيه أبنائهم لتعلم اللغة الإنجليزية، وتوعيتهم بدور المرشد الطلابي في تقديم الخدمات الإرشادية لمساعدة الطلاب وتهيئتهم لتعلمها ودورهم التربوي في تحقيق ذلك، واستقطاب اولياء الأمور الذين لديهم خبرات أو تخصص في هذا المجال للمساهمة في البرنامج، وتعريفهم بدور مراكز الخدمات التربوية في المساعدة لرفع المستوى التحصيلي للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية، واستثمار المجلس المدرسي في طرح ومناقشة ودراسة ما يتعلق بتدريس اللغة الإنجليزية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved