Sunday 22nd August,200411651العددالأحد 6 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "عزيزتـي الجزيرة"

( إجازة زواج ) فكرة رائعة!! ( إجازة زواج ) فكرة رائعة!!

قرأت زاوية الأستاذ حمد القاضي بعدد الجزيرة 11643 في 28-6- 1425هـ ص13 (جداول) والتي تحدث فيها عن قرار منح إجازة زواج للموظف مدتها أسبوع والذي كاد يصدر عام 1380هـ. ولعل هذا التذكير الذي أراده (القاضي) رغبة منه أن تعيد وزارة الخدمة المدنية النظر في تطبيقه خاصة وأنه قد يمر على الموظف مرة واحدة في عمره الوظيفي وقد لا يمر إذا كان الموظف قد تزوج وهو طالب أو قد يمر أكثر من مرة لمن لم يوفق واراد الزواج مرة اخرى.. او لمن أراد التعدد أكثر من مرة.
هذه الإجازة التي تأتي بظروفها خطوة جيدة تمنح مكافأة للراغب في الزواج. ولقد شجعني في التعقيب ما قرأت مؤخرا في أن إحدى الدول الغربية تمنح الموظف الذكر إجازة أمومة لمساعدة زوجته في رعاية المولود.
فهل تستحق هذه الفكرة الدراسة ومن ثم التنفيذ؟! وهل يقدم نظام الخدمة راحة للعرسان ليتمتعوا بفسحة خلال العمر الوظيفي؟!
وأعتقد أن القطاع الخاص طبق هذه الفكرة ونجحت وحققت رضا وظيفي غير مسبوق.. والقطاع العام أجدر في التطبيق وقادر على تقديم ما هو أفضل وأرقى. ونحن بانتظار هذا القرار رغم عدم أحقيتي فيه ومطالبتي به حافزا واستشعارا بإجازة زواج تزيد من سرور الراغبين للتأهل وتعطيهم ليلا حالما ونهارا ناعما بعيدا عن ضوضاء العمل. وفرحة للعمر تضاف إلى الحوافز التي نناشد بها في العمل الوظيفي كذلك تحد من طول الإجازة العادية التي سوف يتمتع بها إذا أدرك أنه هناك إجازة خاصة بالزواج.
آمل من القراء الكرام كما عودونا من المداخلات التي سوف تعطي الفكرة مزيدا من التوهج والتفاعل وتحقق مزيدا من تلاقح الأفكار التي تصب في المصلحة العامة. والله من وراء القصد.

حمد بن عبدالله بن خنين


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved