Sunday 22nd August,200411651العددالأحد 6 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

كل يوم كلمة كل يوم كلمة
تحية لاتحاد الكرة المصري
عبدالعزيز الهدلق

أعلن رئيس اتحاد الكرة المصري عصام عبدالمنعم موافقته على مشاركة الفرق المصرية في دوري أبطال العرب القادم بعد أن استجاب الاتحاد العربي لكرة القدم للمطالب والاشتراطات التي وضعها اتحاد الكرة المصري، وجاء ضمن الاشتراطات والمطالب التي وضعها اتحاد الكرة المصري واستجاب لها الاتحاد العربي الموافقة على النقل التلفزيوني الأرضي للمباريات التي يكون طرفها فريق مصري وتقام على أرض مصر.
وهذا الشرط الذي وافق عليه الاتحاد العربي جاء محققا للحد الأدنى من حقوق ومطالب المشاهد الرياضي العربي من المحيط إلى الخيلج.
وأجزم تماماً ان منع النقل التلفزيوني الأرضي للمباريات رغم انه حق مكتسب للمشاهد العربي ثم السماح له مؤخراً بضغط مصري جاء من خلال الشركة الراعية للمسابقة، فهي التي منعت وهي التي منحت.
ولاشك أن الموافقة على الطلب والشرط المصري بالنقل التلفزيوني الأرضي للمباريات التي يكون أحد طرفها فريق مصري وتقام على أرض مصر لن يكون محصوراً في مصر وحدها بل سينسحب على كل الدول العربية التي تشارك فرقها في الدوري العربي - هكذا افترض.
ولن يكون للمشاهد المصري أي تمييز عن بقية المشاهدين العرب ومن هنا وجبت علينا الاشادة باتحاد الكرة المصري والثناء على موقفه القوي والصريح والحاسم والذي انتزع للجماهير الرياضية العربية حقاً غيّبه الاحتكار من جهة ومواقف اتحادات الكرة العربية المحلية الضعيفة من جهة أخرى.
فتحية عربية صادقة لاتحاد عصام عبدالمنعم وموقفه الرائع والمشرف،ونتمنى أن يكون هذا الموقف درساً للاتحادات الكروية العربية المحلية بأن تهتم بجماهير الكرة في بلادها وتحافظ على حقوقها لأن الجماهير متى ما شعرت بقيمتها وباهتمام اتحاد الكرة في بلادها بها فإن ذلك سيكون دافعاً لها للتفاعل مع نشاطاته ومسابقاته وبالتالي لن يشكو هذا الاتحاد أو ذاك من مواقف الجماهير السلبية من المباريات المحلية أو الدولية ولن يشكو من هجرانها للمدرجات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved