Sunday 22nd August,200411651العددالأحد 6 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "زمان الجزيرة"

14 محرم 1392هـ الموافق 29-2-1972م العدد 380 14 محرم 1392هـ الموافق 29-2-1972م العدد 380
استفتاء يشترك فيه ألف من الأزواج والزوجات

- أجرى أخيراً استفتاء في الولايات المتحدة الأمريكية اشترك فيه ألف من الأزواج والزوجات كان من بين نتائجه:
* شكوى الزوجات من الزواج أكثر من الأزواج!!
* أسعد المتزوجين أولئك الذين لم تنقض خمس سنوات على زواجهم!!
* احتمال الفشل في الزواج كبير، عندما يكون الزوج أصغر سناً من الزوجة!.. وهو موجود أيضاً عندما يكون الزوج أكبر من الزوجة في السن بشكل واضح!
* كلما زاد نصيب الزوجين من التعليم، كان التفاهم بينهما سهلاً.
* بعد عشر سنوات من الزواج يظل الزوج معجباً بزوجته أكثر مما تظل هي معجبة به!
* أكثر من 50% من المتزوجات تعتقد كل منهن أنها لا تعجب رجلاً غير زوجها، في حين يعتقد 40% من الأزواج أنهم لا يعجبون غير زوجاتهم!
- وفي استفتاء آخر عن السعادة الزوجية أجرته إحدى الصحف الفرنسية اختلفت أسباب هذه السعادة التي ذكرتها الزوجات.
قالت زوجة مثلاً إن درايتها بشؤون الطهي وأسرار الطعام هي سر وفاقها مع زوجها: فهي تضمن له باستمرار سلامة الصحة، مما ينعكس على حالته النفسية، فيسهل التفاهم معه.
وقالت زوجة أخرى إنها تشعر زوجها دائماً بجمالها وأنوثتها، ليس في المظهر فقط، وإنما أيضاً في السلوك، ولكن دون مبالغة، حتى لا ينقلب الأمر إلى عكسه!..
وقالت ثالثة إنها تحاول دائماً أن تلتمس الأعذار لزوجها في كثير من الأخطاء ولا تلقي عليه بتبعة كل خطأ يقع في حياتهما، حتى لا يشعر بالذنب، ومن ثم يفكر في الهرب من حياتها!.
وأنت يا سيدتي ما هو سبب سعادتك؟!
- كتبت تقول (طالما فكرت في الأشياء التي تربط زوجين أحدهما إلى الآخر.. حتى اكتشفت أن ما يعجبني في زوجي هو صوته الذي يشبه صوت الببغاء الأسترالي وأنا أحب هذا الطائر جداً.. أضف أن له يدين (ناعمتين).
انتهت رسالة القارئة.. التي تذكرنا - فيما يختص بصوت الببغاء الأسترالي على الأقل - بالمثل القائل (للناس فيما يعشقون مذاهب).. والذي منها وفي نفس الموضوع رسالة أخرى تقول صاحبتها (كان من أسباب إعجابي بالرجل الذي تزوجته أدبه وأخلاقه.. تصوروا أنه رغم انقضاء 11 سنة على زواجنا ما زال يحرص قبل ترك مائدة الطعام على أن يشكرني على الوجبة التي تناولها، مقدراً جهدي في إعدادها؟!).وأتمنى أن يقرأ هذه الفقرة الأخيرة أكبر عدد من الأزواج!
- عندما أراد (تولستوي) أن يتزوج أهدى خطيبته مذكراته، وهي تتضمن كل الأخطاء التي ارتكبها قبل الزواج، وقرأتها خطيبته وبكت طويلاً، ثم صفحت عنه!
- (فيكتوريا) ملكة إنجلترا.. كتب (ألبرت) زوجها في رسالة له إلى جدته، يقول إن (فيكتوريا) هي التي عرضت عليه الزواج، وطلبت منه أن يضحي ويتزوجها، قائلة إنها سوف تبذل جهدها لإسعاده، وجعله لا يندم في يوم من الأيام على زواجه منها!
- في هولندا لا يهنئون الشخص الذي يحتفل بعيد ميلاده، وإنما يهنئون والديه!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved