Tuesday 24th August,200411653العددالثلاثاء 8 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مارتي ناتاليجاوا المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإندونيسية مارتي ناتاليجاوا المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإندونيسية
إندونيسيا تحقق في نبأ مقتل أول إندونيسي بالعراق

  * جاكرتا - د ب أ:
ذكرت وزارة الخارجية الإندونيسية أمس الاثنين أن الحكومة الإندونيسية تسعى للتأكد من مقتل أحد مواطنيها في كمين بالعراق، وإذا تأكد نبأ مقتله فسيكون أول مواطن إندونيسي يقتل في العراق.
وصرح مارتي ناتاليجاوا المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإندونيسية بأن الحكومة حاولت التأكد من صحة هذه المعلومات ولكن محاولاتها باءت بالفشل بسبب عدم وجود ممثل دبلوماسي لإندونيسيا بالعراق.
وقال ناتاليجاوا للصحفيين (نحاول التأكد (من نبأ مقتل الإندونيسي) من خلال سفارتنا بالأردن.
ومن ناحية أخرى حاولنا الاستعانة بالحكومة الأمريكية، وأفاد بأن الحكومة الإندونيسية اتصلت أيضاً بشركة (سيمنس) الألمانية التي كان يعمل لديها الإندونيسي بالعراق لتعرف ما إذا كان الرجل قتل بالرصاص.
وأضاف ناتاليجاوا أن الحكومة الإندونيسية أصدرت بالفعل قراراً بمنع سفر الإندونيسيين للعراق.
ومن المعروف أن إندونيسيا وهي أكبر بلد إسلامي من حيث السكان بالعالم كانت من أشد البلدان انتقاداً للغزو الذي قادته الولايات المتحدة الأمريكية على العراق ورفضت أن تساهم بقوات في العراق.
وذكرت تقارير صحفية عراقية أن مواطناً إندونيسياً قُتل أمس بالقرب من مدينة الموصل بالعراق، وحدد موقع إخباري إندونيسي على الإنترنت هوية الرجل بأنه يدعى فهمي أحمد ويعمل لدى شركة (سيمنس) الألمانية بالعراق.
وقالت المتحدثة الرسمية باسم شركة (سيمنس) بجاكرتا إنها أيضاً تبحث في صحة هذه المعلومات لتحديد ما إذا كان هذا الشخص يعمل لدى شركة (سيمنس) أم لا، ولا توجد أي بيانات متاحة تحدد عدد الإندونيسيين العاملين حالياً بالعراق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved