Tuesday 24th August,200411653العددالثلاثاء 8 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

(مزحة ) أغلقت سفارة أمريكا في ماليزيا (مزحة ) أغلقت سفارة أمريكا في ماليزيا
اعتداءات سبتمبر تكلفت 500 ألف دولار

* القاهرة - كوالالمبور - د ب أ:
كشفت لجنة التحقيق الخاصة في هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 النقاب عن أن خطة تنفيذ الهجمات كلفت القاعدة ما يتراوح بين 400 و500 ألف دولار أمريكي من بينها نحو 300 ألف دولار أنفقها 19 خاطفا وآخرون داخل الولايات المتحدة - حسبما أفادت قناة (سي. إن. إن) الاخبارية في موقعها على الانترنت.
وأشارت التفاصيل الجديدة التي أوردها التقرير إلى أن تكلفة إقامة مخيم للتدريب على الهجمات كلف القاعدة نحو 300 ألف دولار.
وكانت مصادر في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي أيه) ذكرت أن القاعدة أنفقت ما يقرب من 30 مليون دولار على هذه العملية.
تجدر الاشارة إلى أن اللجنة كانت أصدرت الشهر الماضي تقريرها النهائي الذي خلص إلى أن عمل أجهزة الاستخبارات شابه الكثير من نقاط الضعف.
وصدر تقريران آخران نشرا السبت الماضي وتناولا قضايا أخرى منها قضية تمويل الهجمات.
ومن جانب آخر ذكرت تقارير امس الاثنين أن الشرطة الماليزية أكدت أن المسحوق الابيض الذي أرسل إلى السفارة الأمريكية في كوالالمبور الاسبوع الماضي لا يحتوي على جرثومة الجمرة الخبيثة ووصفت الواقعة بأنها مزحة سخيفة من أحد الاشخاص.
وكان مظروف يحتوي على (مادة غير معروفة) وصل الاسبوع الماضي إلى السفارة الأمريكية في كوالالمبور؛ مما دفع العاملين بالسفارة إلى إبلاغ الشرطة ووحدة مكافحة المواد الخطرة وإغلاق السفارة.
واستؤنف العمل في السفارة بعد قليل من اكتشاف المادة الذي جاء بعد أسبوع من إغلاق السفارة الأمريكية لدى سريلانكا لمدة يومين في أعقاب تسلمها مادة بيضاء اللون في البريد ثبت فيما بعد ألا ضرر منها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved