Tuesday 24th August,200411653العددالثلاثاء 8 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

إنشاء مجموعة ترفيهية سياحية في الأحساء على مساحة 250 ألف م2 إنشاء مجموعة ترفيهية سياحية في الأحساء على مساحة 250 ألف م2

* الدمام - الجزيرة:
بدأت مجموعة الترفيه السياحي في إنشاء المدينة الترفيهية لمشروعها الجديد في محافظة الأحساء على مساحة تقدر بنحو 250.000 متر مربع .. ويشتمل المشروع السياحي على عدد من مناطق الأدغال الافريقية والأكوا بارك ونادي الخيل الخاص بالعضوية وشاليهات بُنيت بطريقة حديثة لم تستخدم فيها الخرسانة الجاهزة.. وشمل المشروع أيضاً مجمعاً تجارياً وفندقاً ومنطقة شعبية (ماضي هلي) كما احتوى على مدينة ملاهٍ متكاملة (مرح وعجائب) وتوجد بهذه المدينة اول لعبة على مستوى الشرق الأوسط هي لعبة الفضاء Sky venture.. وأوضح مالك المشروع خالد بن فهد الضمن أن المشروع تحت الانشاء وتوقع ان تنتهي اعمال المرحلة الاولى خلال ثمانية اشهر ويستمر العمل في انجاز المرحلتين الثانية والثالثة تباعاً وقُدرت التكلفة الأولية للمشروع بأربعة ملايين ريال.وقال الضمن إن مجموعته تنوي استقطاب مستخدمين جدد على مدى قصير في جزء من مشاريعها السياحية لقناعته بأن السياحة اصبحت صناعة متطورة وتحقق عوائد جيدة.
وأكد خالد الضمن على تدريب الكوادر والشباب السعودي وتأهيلهم بشكل جيد لادارة المشاريع السياحية وغيرها وذكر بأن مجموعة الترفيه السياحي تدرب السعوديين داخل وخارج المملكة وهم قادرون على قيادة المراكز السياحية وان نسبة السعوديين في مجموعته تصل إلى 70%.
ومن المشاريع التي ينوي طرحها قريباً قال الضمن: لقد أنهينا الدراسة الكاملة لمشروع جديد سيتم تنفيذه في الشرقية والوسطى وهو (مدينة الثلج) وقريباً سيكون جاهزاً للتنفيذ.
يُذكر أن مجموعة الترفيه السياحي طرحت مؤخراً بطاقة استثمارية لمدة عشرين عاماً تُعنى بالاستثمار طويل المدى للأجيال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved