Tuesday 24th August,200411653العددالثلاثاء 8 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

على نفقة سمو أمير منطقة تبوك الخاصة على نفقة سمو أمير منطقة تبوك الخاصة
محطة تحلية المياه بمركز الخريبة بمحافظة ضباء... قطعت شوطاً كبيراً

* تبوك - وا س:
يولي برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي بمنطقة تبوك جلّ اهتمامه ورعايته للأعمال الإنسانية بالمنطقة في مجالات عديدة يستفيد منها عدد من المواطنين تحت مظلة مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية.
ويعد مشروع محطة التحلية الذي وضع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك في ربيع الآخر الماضي من هذا العام حجر أساسه في مركز الخريبة بمحافظة ضباء قطع شوطاً كبيراً من الإنجاز على نفقة سمو أمير منطقة تبوك الخاصة وبتكلفة تجاوزت ستة ملايين ريال وهو أحد مشروعات المياه بالمنطقة التي تقيمها المؤسسة ضمن مشروعاتها الخيرية.
وأكد رئيس برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي أحمد عبدالرحمن الخريصي أن مراحل التنفيذ لهذا المشروع قطعت شوطاً كبيراً ويتكون من أربع آبار يتم انشاؤها داخل البحر مع محطة تنقية متكاملة ذات مواصفات عالمية بالإضافة إلى خزان للمياه يتسع لستمائة متر مكعب من المياه.. موضحا أن الطاقة الإنتاجية من هذه المحطة من المياه المحلاة تبلغ يومياً ألفاً وخمسمائة متر مكعب من المياه.
وبيّن أن كمية المياه التي سيتم تزويد مراكز الخريبة وشرما وقيال والمراكز القريبة منها بها سوف تصل إلى ثلاثة أضعاف ما هو موجود حالياً كما أنه سوف تزود المراكز الأخرى والقرى المجاورة بالمياه الصالحة للشرب بمائة وخمسين صهريجاً يومياً.
وأوضح الخريصي أن البرنامج قام بعمل المشروعات الإسكانية الخيرية وبناء الجوامع والمساجد وحفر الآبار الارتوازية ومساعدة سكان البادية في نقل مواشيهم إلى أماكن الرعي ومساعدة أهالي البادية في الأعلاف لمواشيهم بالإضافة إلى قيام البرنامج بتوزيع المواد الغذائية والملابس والتجهيزات المدرسية للأسر المحتاجة في القرى والمراكز والمحافظات والمدن بمنطقة تبوك.
وأكد أن جميع تلك الأعمال التي قام بها البرنامج على نفقة سمو أمير منطقة تبوك الخاصة وبقيمة إجمالية بلغت المائة مليون ريال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved