Tuesday 24th August,200411653العددالثلاثاء 8 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

دوري أبطال أوروبا دوري أبطال أوروبا
يوفنتوس وديبورتيفو وانتر ميلان في وضع حرج

* نيقوسيا - أ.ف.ب:
يتعيَّن على يوفنتوس الايطالي وديبورتيفو كورونا الاسباني وانتر ميلان الايطالي تحقيق نتائج جيدة على ديورغاردن السويدي وشلبورن الايرلندي المغمورين وبال السويسري على التوالي في اياب الدور التمهيدي الثالث من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم المقرر اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء.
وكان يوفنتوس سقط على ارضه في فخ التعادل مع ديورغاردن 2 -2 ، فيما تعادل ديبورتيفو في ايرلندا صفر - صفر، وانتر ميلان مع بال (1-1).
وتبدو مهمة الفرق الكبيرة سهلة نسبيا بعد النتائج الجيدة التي حققتها ذهابا خصوصا ان معظمها سيلعب على ارضه وبين جمهوره.
ويتعين على يوفنتوس اعتماد خطة هجومية منذ البداية لتعويض الهدفين اللذين دخلا مرماه ذهابا اذا اراد تفادي الخروج من الدور التمهيدي والانضمام الى الفرق العريقة في الدور الاول.
وينطبق الامر ذاته على ديبورتيفو الذي سيلعب على ارضه لكنه سيواجه فريقا طموحا يخوض الدور التمهيدي للمرة الاولى في تاريخه، كما انه اول فريق ايرلندي يلعب في هذا الدور، ويسعى الى متابعة انجازه ببلوغ الدور الاول حيث سيجني منه مبلغ 15 مليون يورو حيث سيخوض ست مباريات مع فرق النخبة الاوروبية.
وكان ديبورتيفو بلغ نصف النهائي في الموسم الماضي قبل ان يخسر امام بورتو البرتغالي.
ومع ان الفريق الاسباني يعتبر مرشحا لبلوغ الدور الاول، فان رئيس النادي الايرلندي بات فنلون بدا متفائلاً بقوله: من المهم ألا تتلقى اي هدف على ارضك، مضيفا لا ارى اي سبب يمنعنا من التسجيل في مرمى ديبورتيفو واذا فعلنا ذلك لا ارى سببا يمنعنا من التأهل.
ولا مجال للخطأ امام انتر ميلان الذي يستضيف بال لانه سيكلفه الخروج من الدور التمهيدي، خصوصا ان منافسه اعتاد تحقيق نتائج جيدة امام الفرق العريقة.
ويستضيف ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (9 مرات) فيسلا كراكوفيا البولندي، وهو كان فاز ذهابا على مضيفه 2 - صفر.
وقد يشارك مهاجم الفريق الاسباني الجديد، الدولي الانكليزي مايكل اوين لانه لم يلعب مع فريقه السابق ليفربول ضد غراتس النمساوي في الذهاب.
بدوره يستضيف ليفربول غراتس بعد ان فاز عليه ذهابا 2 - صفر، وبدا لاعب وسطه الدولي ستيفن جيرارد واثقا من التأهل الى الدور الاول، لا بل والمنافسة على اللقب ايضا.
وقال جيرارد: بالطبع هناك ضغط كبير علينا هذا الموسم لان جمهورنا لا يرضى ان نحل في المركز الرابع في الدوري وان نخرج باكرا من المسابقات الاخرى.
وقلل جيرارد من شأن مغادرة اوين لليفربول بقوله: من الصعب اللعب دون اوين لكن علينا التطلع الى الامام ولحسن الحظ ان المدرب رافاييل بينيتز عرف كيف يتعامل مع الامور.
ويخوض موناكو الفرنسي الوصيف مباراته مع ضيفه نوفا غوريكا وهو شبه ضامن التأهل إلى الدور الاول بعد فوزه ذهابا 3 - صفر، وكان موناكو خسر نهائي الموسم الماضي امام بورتو صفر - 3.
ولا يبدو موقف مانشستر يونايتد مريحا تماما رغم فوزه خارج ارضه على دينامو بوخارست الروماني ذهابا 2 -1 لكنه يملك الاسلحة الكافية للفوز والتأهل الى الدور الاول والمنافسة على ادوار متقدمة في البطولة التي توِّج بطلا لها عامي 1968 و1999م.
وفي المباريات الاخرى، يلعب رينجرز الاسكتلندي مع سسكا موسكو الروسي، وطرابزون سبور التركي مع دينامو كييف الاوكراني، وماكابي تل ابيب الاسرائيلي مع باوك سالونيك اليوناني، واندرلخت البلجيكي مع بنفيكا البرتغالي، وسبارتا براغ التشيكي مع فرنسفاروش المجري، وبانيك اوسترافا التشيكي مع باير ليفركوزن الالماني، وكلوب بروج البلجيكي مع شاختور دونتسك الاوكراني، وايندهوفن الهولندي مع النجم الاحمر الصربي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved