Friday 27th August,200411656العددالجمعة 11 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مناشدة منظمة الصحة العالمية التدخل لوضع حد لتصرفات أطباء إدارة السجون مناشدة منظمة الصحة العالمية التدخل لوضع حد لتصرفات أطباء إدارة السجون

* رام الله - نائل نخلة :
ناشد نادي الأسير الفلسطيني منظمة الصحة العالمية التدخل العاجل لوضع حد لتصرفات الأطباء العاملين في السجون الإسرائيلية، وأوضح نادي الأسير: أن الأطباء يقومون بدور الجلاد والسجان ويخلون بآداب المهنة الطبية في تعاملهم مع الأسرى المضربين عن الطعام، فهم لا يقومون بمسؤوليتهم في تقديم العلاج والفحوصات للمرضى من المضربين، بل يمارسون ضغوطاً على الأسرى لكسر إضرابهم من خلال مساومتهم على تقديم الدواء مقابل تناول الطعام.
وأضاف نادي الأسير: أن الفحوصات المقدمة شكلية وأن الأطباء يأتمرون بأوامر المخابرات الإسرائيلية وإدارة السجون ولا يتقيدون بالأنظمة الإنسانية التي تلزمهم بعلاج الأسير المريض.
وقال النادي: إن وزير الصحة الإسرائيلية الذي أعطى تعليماته برفض استقبال الأسرى المرضى في المستشفيات الإسرائيلية يشير إلى مستوى التدهور الإنساني والخلقي في المؤسسة الطبية في إسرائيل وطالب النادي منظمة الصحة العالمية باتخاذ موقف يدين هذه العقوبات والأعمال المخلة بالقوانين الدولية الإنسانية.
وطالب النادي منظمة الصحة العالمية بإرسال لجنة خاصة للكشف والتحقيق في الوضع الصحي بالسجون حيث يقبع المئات من الأسرى المرضى والجرحى والمعاقين والذين هم بحاجة إلى علاج سريع وإجراء عمليات جراحية. وأوضح النادي أن الوضع الصحي للأسرى المضربين أصبح في خطر في ظل ممارسات وضغوطات نفسية وعصبية على الأسرى تخالف كل القوانين الدولية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved