Friday 27th August,200411656العددالجمعة 11 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

أطباء لحقوق الإنسان يطالبون بإجراء فحوصات طبية للأسرى الفلسطينيين أطباء لحقوق الإنسان يطالبون بإجراء فحوصات طبية للأسرى الفلسطينيين

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة :
في وقت أصدر وزير الصحة الإسرائيلي، داني نافيه، تعليماته لمسؤول قسم الأمن في وزارته، تنص على منع استقبال الأسرى الفلسطينيين الذين تسوء أحوالهم الصحية بسبب الإضراب المفتوح عن الطعام؛ طالبت منظمة أطباء لحقوق الإنسان مصلحة السجون الإسرائيلية، بالعمل على إدخال أطباء مستقلين لفحص الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، الذين يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم السابع على التوالي، ومتابعة حالتهم الصحية.
وجاءت مطالبة المنظمة بناءً على تجارب سابقة في العالم، في معاملة الأسرى أثناء إضرابهم عن الطعام، خاصة جمعية الطب العالمية، التي أكدت أن هناك حاجة ماسة لإجراء فحوصات طبية للأسرى المضربين عن الطعام بصورة مستقلة، وليس من قبل أطباء مصلحة السجون اليهودية، وأكدت منظمة أطباء لحقوق الإنسان أن الثقة بين الأسير المضرب عن الطعام وطبيبه المعالج هي غاية في الأهمية، حيث على الطبيب أن يعمل كوسيط بين الأسرى المضربين عن الطعام وسلطات السجون.
وأكدت المنظمة في بيان لها تلقت (الجزيرة) نسخة منه: أنه يمنع بتاتًا إجبار الأسير على تناول الطعام لكسر الإضراب عن الطعام حين يكون في كامل قواه، وحين يفقد الأسير وعيه أو في حالة اقترابه إلى حالة من فقدان المقدرة على التفكير، فإن طبيباً فقط يستطيع أن يغذيه.
وأعلن الأطباء في المنظمة عن استعدادهم التام للقيام بجولة تشمل جميع السجون اليهودية التي يقبع فيها الأسرى الفلسطينيون المضربون عن الطعام، للعمل على فحص الأسرى بصورة فورية، بالتعاون التام مع الطاقم الطبي لمصلحة السجون اليهودية.
وتعكف المنظمة حاليًا على إعداد نشرة باللغة العبرية لتوزيعها على الطواقم الطبية في سجون الاحتلال، وفيها تعليمات عالمية حول معاملة الأسير المضرب عن الطعام.
تصريحات عنصرية سادية
يشار إلى أنه بعد يومين من إطلاق وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، تساهى هنجبى، تصريحات عنصرية سادية ضد الأسرى الفلسطينيين والعرب، الذين بدأوا معركة الأمعاء الخاوية بإضرابهم المفتوح عن الطعام، منتصف الشهر الجاري، والذي قال فيها: (فليضرب الأسرى الفلسطينيون حتى الموت..!!)، جاءت تصريحات وزير الصحة الإسرائيلي، داني نافيه، والذي أصدر بدوره تعليمات لمسؤول قسم الأمن في وزارته، تنص هذه التعليمات على منع استقبال الأسرى الفلسطينيين الذين تسوء أحوالهم الصحية بسبب الإضراب المفتوح عن الطعام.
وحسب تقرير، نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، تعرضه (الجزيرة): فقد أصدر الوزير الإسرائيلي هذه القرارات رداً على طلب من مصلحة السجون اليهودية بالاستعداد لاستقبال أسرى فلسطينيين مرضى في حالة اشتدت وطأة الإضراب الذي يعم السجون اليهودية، الذي بدأ منتصف الشهر الجاري.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved