Friday 27th August,200411656العددالجمعة 11 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

قوات الاحتلال تغلق ثلاثة مداخل للمدينة قوات الاحتلال تغلق ثلاثة مداخل للمدينة
المئات ينزحون من الفلوجة.. ووفد من وجهائها يتوجه إلى بغداد

*بغداد د. حميد عبد الله:
طوقت القوات الأمريكية مدينة الفلوجة من ثلاث جهات وأغلقت ثلاثة منافذ رئيسية في المدينة. وقال عدد من أهالي الفلوجة إن القوات الأمريكية أغلقت المنافذ الرئيسية للمدينة وفرضت حصارا على الجوانب الشرقية والجنوبية والشمالية حيث منعت المرور نهائيا عبر منافذ طريق بغداد السريع وطريق النعيمية وطريق الجسر.
الحصار الأمريكي أدى إلى نزوح المئات من أبناء المدينة وخاصة القاطنين في الجزءين الشرقي والجنوبي في الحي العسكري وحي نزال وسط أنباء عن استعدادات أمريكية لاجتياح الفلوجة فور الانتهاء من حسم الوضع في مدينة النجف.
في هذه الأثناء توجه وفد يضم سبعة من شيوخ العشائر ورجال الدين والوجهاء في مدينة الفلوجة إلى بغداد بهدف تحقيق لقاء مع رئيس الجمهورية الشيخ غازي الياور ورئيس الوزراء الدكتور إياد علاوي للتأكد من صحة المعلومات الواردة بشأن المعركة المحتملة التي تنوي قوات الاحتلال شنها على الفلوجة وحمل الوفد إلى مسؤولي الحكومة العراقية مطلبا رئيسيا يقضي بعدم السماح للقوات الأمريكية بدخول المدينة لأي سبب وتحت أي ظرف وأن أهالي الفلوجة على استعداد للتعامل مع الحرس الوطني أو الشرطة العراقية في قضية حفظ الأمن وبسط سلطة القانون أما قوات الاحتلال فهناك إجماع شعبي برفض التعامل معها.
ويسود الشارع العراقي اعتقاد بأن قوات الاحتلال تخطط لحسم الوضع في جميع المناطق الساخنة في العراق قبل حلول موعد الانتخابات الأمريكية للإيحاء للناخب الأمريكي بأن الوضع في العراق يسير على وفق ما خططت له إدارة الرئيس بوش.
معروف أن أكثر المناطق سخونة وتحديا للقوات الأمريكية في العراق هي النجف والفلوجة وسامراء وبعقوبة والموصل وأن الفلوجة قد قدمت خلال معارك نيسان الماضي أكثر من 1006 قتلى فضلا عن تهديم 1828 منزلا و8 مدارس و6 مساجد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved