Friday 27th August,200411656العددالجمعة 11 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

في الولايات المتحدة الأمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية
تمييز عنصري أكثر دهاءً لحرمان الملونين من التصويت

* واشنطن - رويترز:
حلت محل الأساليب القديمة للتمييز الأمريكي في مراكز الاقتراع (تكتيكات أكثر دهاء وابتكاراً)، وفقاً لتقرير تم نشره الأربعاء..
وأعربت جوليان بوند رئيسة مجلس ادارة الجمعية القومية لتقدم الملونين وهي جمعية مدافعة عن الحقوق المدنية عن مخاوف خاصة بشأن حرمان ناخبي الاقليات من حق التصويت. وقالت بوند في بيان (الناخبون من الاقليات يتحملون وطأة كل أشكال الحرمان من التصويت وبينها جهود خبيثة لإبعادهم عن صناديق الاقتراع).
وجاء في البيان : إن التقرير الذي أعدته الجمعية القومية لتقدم الملونين ومؤسسة اخرى للحقوق المدنية أظهر ان انواع تخويف الناخبين التي كانت موجودة في السابق مثل اختبارات القراءة والكتابة التمييزية وضرائب الانتخابات والعنف الجسدي حلت محلها اساليب أخرى مثل..
- خطة في كنتاكي لوضع (أشخاص يطعنون في عملية التصويت) في الدوائر الانتخابية للأمريكيين الأفارقة في الانتخابات القادمة.
- استخدام ضباط مسلحين بملابس مدنية من إدارة تنفيذ القانون في فلوريدا لاستجواب الناخبين السود المسنين في أورلاندو كجزء من تحقيق للولاية في مخالفات في الانتخابات البلدية في عام 2003 والذي قال منتقدون: إنه روع الناخبين السود، ومن المحتمل أن يقيد حجم الاقبال على التصويت هذا العام.
- منع الأمريكيين من سكان البلاد الأصليين من التصويت في ولاية ساوث داكوتا في الانتخابات الأولية في يونيو حزيران بعد أن طلب منهم أن يقدموا مستندات للهوية بها صورة فوتوغرافية وهو ما لا يطلبه القانون الاتحادي او قانون الولاية.
ومن ناحية أخرى قال الاتحاد الأمريكي لتجمع عمال المنظمات الصناعية أكبر الاتحادات العمالية في أمريكا الشمالية: إنه سيراقب أي محاولة لتكرار انتهاكات حقوق التصويت التي وصمت انتخابات الرئاسة التي جربت في عام 2000.
وألقت مخالفات الاقتراع في ولاية فلوريدا انتخابات الرئاسة قبل أربعة أعوام في حالة من التخبط حسمتها في النهاية المحكمة الامريكية العليا باعلان فوز الجمهوري جورج بوش رغم ان الديمقراطي ال جور فاز بعدد اكبر من الاصوات.
ويخطط الاتحاد الذي يمثل نحو 13مليون عامل في 60 نقابة عمالية للعمل في 12 ولاية من المتوقع أن تكون فيها انتخابات الرئاسة محتدمة لافتا الانتباه الى تغيرات في الاجراءات الانتخابية وتعليم الناخبين مواجهة مشكلات فنية محتملة، وسيركز الاتحاد الامريكي على الجاليات في ولايات اريزونا وفلوريدا وميشيجان ومينيسوتا وميزوري ونيفادا ونيو مكسيكو واوهايو واوريجون وبنسلفانيا وواشنطن وويسكونسن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved