Friday 27th August,200411656العددالجمعة 11 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

353 شركة جديدة في المنطقة الحرة بمطار الشارقة في النصف الأول من 2004 353 شركة جديدة في المنطقة الحرة بمطار الشارقة في النصف الأول من 2004

* الشارقة - الجزيرة:
شهدت المناطق الحرة في إمارة الشارقة مؤخراً نشاطاً ملحوظاً على جميع الأصعدة، وبينما تشهد المنطقة الحرة لمطار الشارقة توسعات كبرى وصلت إلى 120% تقوم المنطقة الحرة بالحمرية بجولات ترويجية بهدف تعريف بلدان المنطقة على فرص الاستثمار المتاحة.
فقد قام وفد من المنطقة الحرة في الحمرية في الشارقة خلال الاسبوع الماضي بزيارة ترويجية إلى الهند للتعريف بفرص الاستثمار المتاحة في المنطقة للمستثمرين ورجال الأعمال من الصناعيين والتجار الهنود بالخدمات والتسهيلات والامتيازات المقدمة للمستثمرين والدور الذي تضطلع به إمارة الشارقة في تسهيل وتيسير أعمال المستثمرين والتشجيع على إقامة المشروعات الصناعية والخدمية والتجارية بأنواعها.
وقد وصل عدد الشركات العاملة في المنطقة الحرة بالحمرية إلى 580 شركة من أكثر من 66 دولة لتحقق بذلك معدلات نمو غير مسبوقة محلياً وإقليمياً وعالمياً تصل إلى 35% سنوياً ما يعكس مدى أهمية المنطقة الحرة كمنطقة جذب استثماري على المستوى العالمي، ومن بين الشركات العاملة في المنطقة 30% شركات صناعية و20% متخصصة في المجالات الخدمية و50% تجارية ومتنوعة. وقد بدأت هيئة المنطقة الحرة في الحمرية بدأت تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة التطويرية للبنية التحتية في المنطقة والتي تشمل بناء 150 مكتباً تجارياً ليرتفع عدد المكاتب التجارية في المنطقة إلى 350 مكتباً وإنشاء 25 مستودعاً جديداً ليصل عدد المستودعات في المنطقة إلى 125 مستودعاً وتنفيذ طرق داخلية لخدمة الميناء الداخلي بطول ثلاثة كيلو مترات.
أما المنطقة الحرة في مطار الشارقة الدولي فقد سجلت نمواً كبيراً في النصف الأول من العام الحالي وصل إلى 63% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وقد شهد النصف الأول من هذا العام انضمام 353 شركة جديدة إلى المنطقة الحرة ليصل العدد الاجمالي للشركات العاملة في المنطقة إلى 1416 شركة من 62 دولة أي بزيادة نسبتها 33.2%. كما شهدت المنطقة زيادة في مساحتها خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 120% وبواقع 3 ملايين متر مربع لتبلغ المساحة الإجمالية حالياً 5.5 ملايين متر مربع مقارنة مع 2.5 مليون متر مربع. وقد تم تأجير 20% من المساحة الجديدة المضافة، ويتوقع أن يتم تأجيرها بالكامل خلال العام الحالي، كما تم الانتهاء من بناء وإضافة المساحة الجديدة في المنطقة الحرة والتي انطلقت الاعمال فيها منذ بداية العام الحالي ويتم حالياً إكمال البنية التحتية المرافقة من شوارع وغيرها، ويتوقع أن يرتفع عدد الشركات العاملة في المنطقة الحرة في نهاية العام الحالي إلى 1600 شركة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved