Friday 27th August,200411656العددالجمعة 11 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

اعتبر رامسفيلد مقصراً تجاه فضيحة أبو غريب اعتبر رامسفيلد مقصراً تجاه فضيحة أبو غريب
كيري يطالب بإقصائه .. وطالبان تهدد بتصفيته

* جرين باي - دبي - الوكالات:
جدد جون كيري المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية دعوته إلى وزير الدفاع دونالد رامسفيلد للاستقالة قائلا: إن التحقيقات الرسمية في الانتهاكات ضد السجناء العراقيين في سجن أبوغريب تظهر فشلا للقيادة المدنية.
وقال كيري أمام حشد من انصاره في فيلادلفيا: إن تقريراً صدر يوم الثلاثاء عن هيئة مستقلة من أربعة أعضاء برئاسة وزير الدفاع الأسبق جيمس شليزنجر أظهر فشلا في سلسلة القيادة المدنية.
ومضى كيري قائلا: يجب ألا يدفع الثمن فرد في أدنى المستويات في هيكل القيادة...الجندي الصغير لا يقف في البنتاجون.
ولم يذكر كيري الرئيس الأمريكي بالاسم، الا انه قال: إن فضيحة إساءة معاملة السجناء في سجن أبوغريب جزء من فشل أكبر يتضمن حسابات خاطئة بشأن قوة الجنود اللازمة في العراق والتكاليف اللازمة.
الى ذلك هددت حركة طالبان الافغانية أمس على موقعها على شبكة الإنترنت وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفيلد بالقتل ووعدت بمواصلة الحرب ضد الأمريكيين.وحذر المكتب الإعلامي لطالبان رامسفيلد مخاطبا إياه: لئن نجوت هذه المرة من سيوفنا فلن تنجو بإذن الله مرة ثانية ولنا موعد معك..
وقد أطلق صاروخان في 12 آب/اغسطس على شمال كابول وبلدة مجاورة من دون أن يسفرا عن إصابات بعد ساعات من زيارة قام بها رامسفيلد أجرى خلالها محادثات مع الرئيس الأفغاني حامد قرضاي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved