Friday 27th August,200411656العددالجمعة 11 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

بعد مطاردة جماعة لها صلة بالقاعدة بعد مطاردة جماعة لها صلة بالقاعدة
انفجار لغم يقتل جنديين باكستانيين

* وانا (باكستان)-رويترز-:
قتل اثنان من جنود الجيش الباكستاني وأصيب ستة آخرون بجروح أمس الخميس وذلك نتيجة انفجار لغم أرضي في منطقة قبلية بغرب البلاد حيث تطارد القوات متشددين لهم صلة بتنظيم القاعدة وذلك حسب ما ذكره مسؤول أمني رفض التصريح باسمه.
وقال المسؤول لرويترز إن اللغم وضع على جانب طريق في قرية قريبة من بلدة وانا في إقليم وزيرستان الجنوبي الذي يتمتع بحكم ذاتي وانفجر عند مرور قافلة عربات عسكرية صباح أمس مما أدى إلى إلحاق أضرار بعربتين.
وقال المسؤول إن السلطات تشتبه في أن اللغم تم تفجيره بجهاز للتحكم عن بعد في قرية تيارزا التي تبعد 29 كيلومترا شرقي وانا. وتقع وانا على مسافة 400 كيلومتر تقريبا جنوب غربي العاصمة إسلام أباد. ويطارد الجيش الباكستاني مئات المتشددين الأجانب وبينهم عرب وشيشان وأوزبك لهم صلة بالقاعدة وحلفاء قبليين في جنوب وزيرستان.
وفي الأسبوع الماضي استخدم الجيش طائرات هليكوبتر عسكرية ومدفعية في قصف مخابئ متشددين في الجبال القريبة من الحدود الأفغانية. وقتل أكثر من 200 في عمليات رئيسية في مارس آذار ويونيو حزيران ضد متشددين.
ويقول ضباط مخابرات باكستانيون إن عددا كبيرا من المتشددين فروا من إقليم وزيرستان الجنوبي بعد العمليات ولجأوا إلى المدن الرئيسية. وشنت قوات الأمن حملة صارمة ضد المتشددين المرتبطين بالقاعدة في المراكز الحضرية واعتقلوا عشرات المتشددين منذ يوليو تموز الماضي. وجاءت الاعتقالات بعد إلقاء القبض على خبير كمبيوتر ثبت أنه مصدر معلومات رئيسي عن عناصر في تنظيم القاعدة في باكستان وخطط القاعدة لشن هجمات في بريطانيا والولايات المتحدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved