Friday 27th August,200411656العددالجمعة 11 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "شواطئ"

عبدالعزيز بن جريد يروي ذكرياته لـ (شواطئ ) مع الرمز الأمير عبدالرحمن بن سعود: عبدالعزيز بن جريد يروي ذكرياته لـ (شواطئ ) مع الرمز الأمير عبدالرحمن بن سعود:
أبو خالد قدم عضوية شرف نادي النصر للراحل فريد الأطرش قبل 35 عاماً!!

خلف رحيل (الرمز الكبير) صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة نادي النصر واقدم رئيس نادٍ في العالم الكثير من الحزن والأسى في جميع الأوساط الرياضية العربية عامة والوسط الرياضي السعودي على وجه الخصوص وقد جاء فقدانه رحمه الله بمثابة الصدمة على كل من يعرفه عن قرب أو من لم يعرفه ولكن الصدمة والألم ولوعة الفراق كانت اكبر عند اصدقائه والمقربين منه، ومن هؤلاء رفيق دربه وصديق عمره الذي عاصره لسنوات طويلة في ميادين الكرة وفي بعض رحلاته الخارجية.. انه الاستاذ عبدالعزيز بن جريد الذي يروي اليوم بعض الذكريات مع سموه ويخص (شواطئ) بصور نادرة تحكي حقبة من الزمن وصورة تاريخية للراحل الكبير مع الفنان الراحل فريد الأطرش حيث قدم له سموه عضوية شرف نادي النصر قبل أكثر من 35 عاماً فإلى حديث ابن جريد..
مدرسة تعلمنا منها الكثير
يقول أبو عبدالله والذي كانت دموعه تسبق كلامه انني لم أفق بعد من هول الصدمة حيث وقع علي خبر وفاة الرمز أبو خالد كالصاعقة وكنت أعتقد في بداية الامر انها (مزحة) ثقيلة أو شائعة مغرضة ولكنها الحقيقة التي أحزنتني كثيراً!!
ويواصل الاستاذ عبدالعزيز بن جريد حديثه عن الفقيد الكبير صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود قائلاً إن أبا خالد يمثل لي الشيء الكثير فهو بمثابة الاخ الكبير والصديق الوفي والحبيب اللبيب الذي لا استطيع ان أوفيه حقه وابو خالد يعتبر بالنسبة لي مدرسة بل موسوعة تعلمت منه الشيء الكثير من اخلاص وتضحية وكرم ومواقف انسانية لا تنسى بالاضافة الى توحد الميول والذي يجمعنا سوياً في حب فارس نجد (نادي النصر).
والامير الراحل قل ان يجود الزمن بشخص مثله ويحمل كافة مواصفاته، وشخصيته الرياضية لن تتكرر وانسانيته وتواضعه وحبه للناس واثارته هي من الخصال التي كان رحمه الله يتميز بها عن سائر البشر ولقد خسرنا برحيله (رمزاً) نادراً في زمننا هذا لا أظن أن مثله سيتكرر إلا ما شاء الله.
بعض من الذكريات
ويسترسل أبو عبدالله في حديثه مع (شواطئ) قائلاً: أعتبر أبو خالد توأم عمري ورفيق دربي لأكثر من عقدين من الزمن حيث رافقته في العديد من المناسبات ومباريات نادي النصر أيام ملعب الصايغ وفي العديد من مباريات النادي في مناطق المملكة كما رافقته في العديد من الرحلات الخارجية وخاصة الى جمهورية مصر العربية في مطلع التسعينات الهجرية ومن الذكريات التي لا أنساها مع سمو الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله هو انه كان يتفاءل بي في حضور مباريات النصر وكان يطلب مني أن أمر عليه قبل المباراة لنذهب سوياً في سيارتي الخاصة ولعل القارئ الكريم يشاهد صورة السيارة التي حملت أبو خالد كثيراً إلى الملاعب في ثنايا هذا اللقاء.
فريد الأطرش (نصراوي)
ومن الذكريات العالقة في ذهني وحتى هذه اللحظة هو زيارة سموه رحمه الله عام 1390هـ الى مدينة القاهرة وكنت برفقته مع مجموعة من الاصدقاء وفي تلك الزيارة استقبل سموه الفنان الكبير الراحل فريد الاطرش رحمه الله في عمارة (الباشا الشهيرة) وسط القاهرة وقدم له سموه عضوية الشرف في نادي النصر حيث قبلها شاكراً ومقدراً ومتمنياً رحمه الله ان يزور المملكة ويشاهد احدى مباريات النصر الفريق الذي ارتبط بعضويته ولكنه توفى رحمه الله في منتصف التسعينات الهجرية وتوجد في ثنايا هذا اللقاء صورة نادرة أحتفظ بها لسموه مع فريد الاطرش - رحم الله الاثنين - لم تنشر من قبل وخصصت بها صفحتي (شواطئ) وكنت أمني النفس العام الماضي أن أنشرها في الجزيرة وبالتحديد في (شواطئ) لكي يتفاجأ بها سموه ولكن إرادة الله شاءت أن تنشر بعد رحيله رحمه الله.
ويواصل ابن جريد حديث الذكريات مع فقيد الوطن والرياضة الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله قائلاً إنني أحتفظ ببعض الصور النادرة لسموه والعديد من الصور التاريخية للعديد من أصحاب السمو الأمراء وبعض الشخصيات الرياضية من لاعبين وجماهير كما أحتفظ بالصورة المرافقة لهذا اللقاء والتي تجمع الأمير عبدالرحمن بشقيقه الأمير نايف بن سعود أيام الصغر بالاضافة الى صورة للفنان الكبير هاني شاكر الذي زار المملكة بدعوة من الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله اثناء الاحتفالات ببطولة الدوري والكأس عام 1401هـ والتي حققها النصر في ذلك العام ويلاحظ هاني شاكر وهو يرتدي شعار الفريق العالمي نادي النصر السعودي.
أخيراً:
يقول عبدالعزيز بن جريد في ختام حديثه عن الراحل الكبير الأمير عبدالرحمن بن سعود وذكرياته معه إنه لازال يحمل في جعبته الشيء الكثير من الذكريات ولكن الموقف والألم والحزن الذي لازمه حتى اليوم والذي يوافق مرور شهر على رحيله رحمه الله جعله يكتفي بهذا القدر من المعلومات واعداً (شواطئ) بحديث أكثر شمولية عن أبو خالد موثقاً بالذكريات والصور التي يحتفظ بها في أرشيفه الخاص.
الضيف في سطور
* عبدالعزيز بن جريد.. رجل أعمال وعقار معروف هو ابن أمير الخرج الأسبق الأمير عبدالله بن سعد بن جريد والذي رافق الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه في العديد من المعارك وهو من المقربين من جلالته.
* يحتفظ بأرشيف صور نادرة يضم العديد من اللقطات النادرة والتاريخية للعديد من أصحاب السمو الأمراء والعديد من لاعبي كرة القدم الذين اشتهروا في الثمانينات والتسعينات الهجرية ومنهم من رحل عن دنيانا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved