Friday 27th August,200411656العددالجمعة 11 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

الفيفا أصيب (بخيبة أمل كبيرة) بسبب موقف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات الفيفا أصيب (بخيبة أمل كبيرة) بسبب موقف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات

* زيوريخ - (أ .ف. ب) :
أشارت لجنة الطوارئ في الاتحاد الدولي (فيفا) في زيوريخ إلى (خيبة أملها الكبيرة) من موقف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات التي أرسلت كتابا إلى الفيفا بتاريخ 20 يوليو تشكك فيه بالاتفاق الموقع بين الطرفين في ايار- مايو الماضي في باريس.
وأوضحت لجنة الطوارئ ان الوكالة تصر على القبول دون أي تحفظ من قبل الفيفا للنص الذي تبنته الوكالة من اجل مكافحة المنشطات وتعود بذلك 18 شهراً إلى الوراء.
وكان الفيفا آخر اتحاد دولي يوقع على قانون مكافحة المنشطات مع الوكالة خلال مؤتمره الاخير في 21 مايو في باريس بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ.
وقد وافق رئيس الوكالة العالمية الكندي ديك باوند على النقاط التي أوردها رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر، والتي، كما هي الحال لدى الاتحادات الأخرى، تنص على ضرورة معالجة الحالات بشكل افرادي وعلى المرونة في فرض العقوبات، في حين توصي الوكالة بانزال عقوبة الايقاف لمدة عامين مع امكانية اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضي.
وأكدت لجنة الطوارئ التابعة للفيفا اليوم ب (حزم) ان تطبيق الاتفاق لن يتم إلا على أساس اعلان رئيس الوكالة العالمية ديك باوند والموقع خلال مؤتمر الفيفا في باريس.
ويوضح الاتفاق انه على اساس الخطاب الذي القاه ديك باوند امام المؤتمر، يوصي الفيفا بتعاون دائم مع الوكالة في موضوع مكافحة المنشطات علما بان الوكالة ستحترم الاستقلال الذاتي للاتحادات الرياضية الدولية بما فيها الفيفا، ويشير الاتفاق إلى ان أي تعديل للقانون يجب ان يتم بالتشاور مع الاتحاد الرياضية الدولية، وعلى اساس ذلك وقع الفيفا الاتفاق مع الوكالة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved