Friday 27th August,200411656العددالجمعة 11 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

اليوم.. وفي انطلاقة أهم المسابقات المحلية اليوم.. وفي انطلاقة أهم المسابقات المحلية
هلال الوجوه الصاعدة أمام فارس الشمال.. ومواجهة متكافئة تجمع الاتفاق بالوحدة

  * كتب - علي الصحن:
تدور مساء اليوم عجلة الموسم الرياضي الجديد 1425 - 1426هـ، وذلك بانطلاقة أهم وأقوى المسابقات المحلية (بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين)، والتي يشارك بها اثنا عشر فريقا هي نخبة الفرق السعودية في اللعبة الأكثر شعبية (كرة القدم). ويترقب الشارع الرياضي بشغف بالغ الصافرة الأولى للمسابقة، وهو يُمَنِّي النفس بمتابعة الدوري بكامل إثارته وقوة التنافس الممزوج بالروح الرياضية.. وفي المقابل فإن الفرق المشاركة في الدوري تلقي دائما بكامل ثقلها فيه كونه المسابقة الاهم والأبرز والأولى على قوة الفريق وأفضليته المطلقة على اثني عشر فريقاً.
ومما يجدر ذكره أن الشباب هو حامل اللقب، فيما يظل الهلال الأكثر فوزاً ببطولة الدوري (رقم قياسي).. فيما هناك فرق لم تذق بعد فرحة الفوز بالبطولة الأغلى.
هذا، وستقام اليوم الجمعة - فاتحة أيام الدوري- ثلاث مباريات، حيث يحل الطائي ضيفاً على الهلال في الرياض، فيما يستضيف الاتفاق الوحدة في الدمام، ويلعب ضيف الممتاز أُحد مع الاتحاد في جدة.
الهلال * الطائي
ويقام اللقاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض، وفيه يحاول أصحاب الأرض فرض بداية جيدة للفريق الذي خرج من مسابقات الموسم الفارط بخفي حنين في حادثة نادرة في تاريخ الفريق الذي حقق المركز الرابع الموسم الماضي.. ويحضر الهلال هذا الموسم بعد أن بدأ الاستعداد متأخراً نوعاً ما.. حيث التعاقد مع مدرب برازيلي جديد (باكيتا) بعد ان تخلى عن المدرسة الأوروبية التي مثلها الهولندي أديموس لموسم ونصف الموسم، دون اغفال حضور مدربين مؤقتين للإشراف على الفريق وهما التونسي العجلاني والبرازيلي اوسكار.
وأقام الهلال معسكرا تدريبيا في مدينة أبها، علما بأن فريقه الأولمبي قد شارك في دورة الصداقة الدولية وخرج من دورها الأول، بيد ان باكيتا قد ألمح لإدارة الفريق غير مرة إلى نوايا تجديد روح الفريق والاستعانة بالبارزين من الفريق الأولمبي لدعم الفريق الأول.. كما تعاقد الهلال مع لاعبين برازيليين وهناك أيضا المدافع فرانكي. هذا ويصعب التكهن بأسماء معينة لتمثيل الفريق اليوم نظراً لعدم ثبات باكيتا على أسماء بعينها لتمثيل الفريق في المواجهات الودية التي لعبها في معسكره بأبها، لكن ما يشار إليه ضعف الحراسة الهلالية مقارنة بباقي خطوط الفريق، فالحارس الأساسي حسن العتيبي الذي زج به الهلاليون في دورة الصداقة مع الفريق الأولمبي من أجل ادخاله في جو المباريات وتجهيزه نفسيا للمشاركة لم يقدم ما يطمئن الهلاليين على مرماهم في ظل رفض الإصابة لمشاركة الحارس محمد الدعيع.
في المقابل يسعى فريق الطائي، الذي حل في المركز التاسع في الدوري الماضي، إلى بداية جادة في الدوري من أجل وضع نفسه في مأمن من شبح الهبوط الذي لاحقه طويلا الموسم الماضي، واستعد الفريق للدوري جيدا ولعب عددا من المباريات الودية كان آخرها مع الأهلي في جدة. والتاريخ يقول انه صاحب مواقف مع فريق الهلال يحاول اعادتها من جديد هذا المساء.
هذا، وقد دعم الفريق صفوفه بالحارس فهد الشمري إثر انتهاء إعارته لفريق الأهلي.. ولن يكون التوقع سهلا لنتيجة المباراة.. فالمباراة افتتاحية، وللطائي مع أصحاب الضيافة مواقف تاريخية.
الاتفاق * الوحدة
وفي ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام يحل الفريق الوحداوي ضيفا على فريق الاتفاق في مباراة تعتبر شبه متكافئة، وان مالت الكفة نوعا ما لمصلحة الفريق الاتفاقي الذي كان قد تعاقد مع المدرب هايبكر الخبير بالدوري السعودي إثر تجربته مع الفريق النصراوي قبل ثلاثة مواسم.. واستعد الاتفاق للدوري في معسكر إعدادي بجمهورية مصر العربية، ولديه عدد من اللاعبين البارزين الذين يحاولون صنع بداية جيدة للفريق في الدوري مع مساعيهم لإعادة فارس الدهناء الذي يمثل المملكة في بطولة الخليج للأندية إلى امجاده الغابرة.. والتاريخ مازال يسجل انه الفريق الوحيد الذي فاز باللقب دون ان تلحقه الخسارة.
أما فريق الوحدة فقد استعد بشكل جيد للدوري، وهو شارك في بطولة الأسد الدولية بدمشق إلى جانب الفريق النصراوي وهو يحاول ان يحقق انطلاقة جيدة في المسابقة.. ويظل التوقع صعبا لما قد تذهب إليه المباراة.
الجدير بالذكر ان الاتفاق قد جاء في المركز الخامس، وحل الوحدة ثامنا في الدوري الماضي.
الاتحاد * أُحد
وفي اللقاء الثالث هذا المساء يحل ضيف الممتاز الجديد فريق أُحد القادم من المدينة المنورة ضيفا على وصيف بطل الدوري فريق الاتحاد وذلك على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة.
وفي المقاييس الطبيعية لكرة القدم فإن اللقاء يعتبر سهلا لفريق الاتحاد الذي يضم نخبة من نجوم الكرة السعودية إلى جانب مدرب خبير (ميلوفيتش) وإدارة تنفق بسخاء على الفريق.. ودعم الاتحاد، الذي شارك رديفه في دورة الصداقة الدولية، صفوفه بعدد من اللاعبين أبرزهم سيرجيو جونيور والكولومبي هيريرا اللذان أكملا الثلاثي الأجنبي إلى جانب البرازيلي شيكو الذي قدم مستويات لافتة مع الفريق الموسم الماضي الذي كان حافلا بالأرقام القياسية نقاطا وأهدافا، لكنه لم يتوج بطلا في النهاية بعد ان خسر اللقاء الختامي من فريق الشباب.
أما فريق أحد فإنه يسعى لبداية جيدة له في الدوري، ولا شك ان نجومه يدركون صعوبة موقفهم أمام الاتحاد، لكنهم سيحاولون احداث مفاجأة ربما تشكل -ان حدثت- دفعة معنوية كبيرة للفريق في مشواره هذا الموسم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved