Friday 27th August,200411656العددالجمعة 11 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

بلاتر فخور بإنجاز المنتخب العراقي ونظافة اللعبة بلاتر فخور بإنجاز المنتخب العراقي ونظافة اللعبة

* أثينا - (أ ف ب):
أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر أنه فخور بالانجاز الذي حققه المنتخب العراقي في دورة الالعاب الاولمبية المقامة حاليا في أثينا وتختتم الاحد المقبل، وقال بلاتر في مؤتمر صحافي (اني فخور بانجاز المنتخب العراقي، وفخور أكثر باعتباري رئيسا للاتحاد الدولي باننا نجحنا في اعادة الروح إلى كرة القدم العراقية برغم الوضعية الصعبة التي يعيشونها في بلادهم والظروف الصعبة التي يعانون منها).
وتابع (لقد قمنا باعادة بناء وتنظيم الاتحاد العراقي لكرة القدم، كما ساعدناه على جمع المنتخب الوطني)، مضيفا: (كنا متأكدين بأن هذا المنتخب قادر على السفر وخوض التصفيات المؤهلة إلى الالعاب الاولمبية وكأس أمم آسيا).
وأوضح (نجح المنتخب العراقي في بلوغ الدور نصف النهائي للمسابقة الاولمبية، وسيلعب على الميدالية البرونزية، والفضل في ذلك يعود الى الجهود التي بذلها الاتحادان الدولي والآسيوي)، مشيراً إلى ان ذلك لا يعود إلى تدخل سياسي او مساعدة سياسية بل إلى كرة القدم، ومكونات المؤسسة الدولية للعبة هي التي ساهمت في ضمان مشاركة هذا المنتخب.. من جهة أخرى، أعرب بلاتر عن اعجابه بلطافة الشعب اليوناني في المواقع الخمسة التي تُقام فيها مسابقة كرة القدم، وقال (اننا نشكر اليونانيين على ذلك، اننا معجبون بالتنظيم وبكل الجهود التي بذلت). وتابع (اريد ان أقول بان العمل الذي قامت به اللجنة المنظمة كان رائعا وليس هناك اي احتجاج من المنتخبات المشاركة في الدورة).
ودعا بلاتر (الجميع الى حضور مباراتي الترتيب في سالونيك والنهائية في اثينا والاستمتاع بالعروض الجيدة).
من جهة أخرى، ابدى بلاتر افتخاره بنظافة لعبة كرة القدم مشيرا إلى ان الفحوص الـ192 التي ظهرت نتائجها حتى الآن جاءت سلبية (وهذا لا يؤكد بان كرة القدم أفضل من باقي الرياضات الاخرى بل بان الفحوص التي نقوم بها كافية لاننا نحارب المنشطات منذ اليوم الاول من ظهورها).
وقال (الرياضة مجموعة من الالعاب، وهناك مجموعة من الاشخاص الذين يرغبون في الغش).
وفي معرض رده عن سؤال حول امكانية تنظيم اليونان لكأس امم اوروبا عام 2012م، قال بلاتر (البلد الذي ينجح في تنظيم الالعاب الاولمبية قادر على استضافة بطولة امم اوروبا).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved